وزير الخارجية الكوري يدعو إلى دعم الدول الصناعية السبع

وزير الخارجية الكوري بارك جين
وزير الخارجية الكوري بارك جين

دعا وزير الخارجية الكوري بارك جين اليوم الأربعاء إلى ضرورة دعم الدول الصناعية السبع من قبل دول حققت الديمقراطية وتطورت إلى اقتصادات متقدمة مثل كوريا الجنوبية وأستراليا.

وأكد وزير الخارجية الكوري في مؤتمر استضافته مؤسسة "NEAR"، وهو مركز بحثي مستقل متخصص في شؤون شمال شرق آسيا على أهمية لعب "الدول الديقمراطية المتقدمة" دورا لكي يتحرك المجتمع الدولي باتجاه الحرية والديمقراطية والقيم العالمية الأخرى، مشيرا إلى أن كوريا الجنوبية في "وضع مثالي للعب دور الجسر بين الشمال العالمي والجنوب العالمي، وكذلك بين الشرق العالمي والغرب العالمي"، حسبما ذكر وكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

◄ اقرأ أيضًا | مسئول كوري جنوبي عن إيديكس 2023: يعكس ثقل ومكانة الدولة المصرية

في سياق متصل، أكد الرئيس الفخري لمجلس العلاقات الخارجية الأمريكي"ريتشارد هاس"، على حاجة الدول الديمقراطية إلى وضع قواعد تمنع "التدخل السيبراني" في شؤونها الداخلية، مشيراً إلى أن الانتخابات الرئاسية في تايوان الشهر المقبل، والانتخابات البرلمانية في كوريا الجنوبية في أبريل، والانتخابات الرئاسية في واشنطن في نوفمبر من العام المقبل.

وقال إن "من مصلحتنا الذاتية الجماعية أن نكتشف كيف نحمي عملياتنا الديمقراطية ونقاوم الدول الذين يحاولون التدخل في عملياتنا الديمقراطية".