لسوء حظه.. اشتعال النيران في مرحاض ذكي أثناء استخدامه

موضوعية
موضوعية

 

لحسن حظه تمكن رجل صيني من الخروج من مرحاضه الذكي بعد أن بدأ الدخان يخرج من المرحاض واشتعلت النيران في كل شيء.

ونشرت صحيفة Yangtze Evening News مؤخرًا قصة رجل من مدينة شيامن بمقاطعة فوجيان، الذي سجل احتراق مرحاضه الذكي بعد حدوث ماس كهربائي مشتبه به.

ولسوء الحظ وقع الحادث بينما كان الرجل يستخدم المرحاض في البداية، كانت توجد رائحة دخان، ثم بدأت أعمدة الدخان الأبيض تتصاعد من حوض المرحاض، وأخيراً، بمجرد نهوض الرجل من المرحاض، اشتعلت النيران في المرحاض الذكي.

وتظهر الصور التي التقطها الرجل المصدوم أنه لم يكن لديه الوقت حتى لارتداء سرواله القصير قبل أن يبدأ المرحاض في الاحتراق.

ولم يتم الكشف عن سبب الحادث، لكن المالك يشتبه في أن ماسًا كهربائيًا هو الذي أشعل النار وتم الإبلاغ عن حوادث مماثلة في أغسطس من العام الماضي، عندما استيقظ رجل في ليشوي بمقاطعة تشجيانج، على رائحة الدخان القوية ليجد مرحاضه الذكي محترقًا في الحمام، وفي أغسطس من هذا العام، في مقاطعة شيبينج، قويتشو، حيث اشتعلت النيران في المرحاض الذكي الخاص برجل آخر دون سبب واضح.

 وتعرف اليابان منذ فترة طويلة بأنها أكبر سوق للمراحيض الذكية في العالم  على الرغم من أن المراحيض الذكية تم اختراعها بالفعل في الولايات المتحدة في عام 1964  إلا أن الصين تلحق بالركب بسرعة.

وتشهد المراحيض الذكية المنتجة محليًا مبيعات قوية، وذلك لسبب وجيه وتتمتع المراحيض الذكية ببعض المزايا الواضحة، مثل التنظيف التلقائي، وتدفئة مقاعد المراحيض، والحفاظ على المياه، ووظيفة التنظيف الذاتي، وما إلى ذلك، ولكن هناك بعض الأماكن التي يمكن أن يمثل فيها الكثير من التكنولوجيا مشكلة، ويبدو أن المرحاض هو أحد هذه الأماكن .

اقرأ أيضا | الصين تستعد لإطلاق أول صاروخ فضائي «القابل لإعادة الاستخدام»