«مرام وفاطمة».. تتصدران المراكز الأولى في مسابقة القرآن الكريم بالأقصر

المشاركون في المسابقة
المشاركون في المسابقة

اختتمت إدارة الأقصر التعليمية فعاليات مسابقة القرآن الكريم والثقافة الإسلامية.

وفازت بالمركز الأول الطالبة مرام النوبي محمود بإدارة الطود التعليمية والتي حفظت القرآن الكريم كاملاً، كما فازت بالمركز الثاني الطالبة زينب حسيب عبد الموجود بإدارة الطود والتي تحفظ 20 جزءًا من القرآن الكريم، أما المركز الثالث فكان من نصيب الطالب محمد محمود محمد النوبي بإدارة الطود والذي حفظ 10 أجزاء من القرآن الكريم.

اقرأ أيضا| «تعليم الأقصر» تستعد للعام الدراسي الجديد بتسليم الكتب ومنع التبرعات

ينظم المسابقة توجيه التربية الدينية برئاسة الموجه العام عبور طايع عبد الجليل، بالتعاون مع توجيه اللغة العربية برئاسة الموجه العام حجاج محمد أحمد ،بإشراف الدكتور صبري خالد عثمان  وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر. 

واستمرت فعاليات المسابقة قرابة أربعة أسابيع، بلغ عدد المتسابقين فيها على مستوى المحافظة 2859 متسابقاً، وصعد للتصفيات 492 حافظاً 

كما فازت من إدارة اسنا التعليمية فاطمة محمد أحمد بالمركز الأول، هاجر عبد الله مسلم بالمركز الثاني، و أسماء عبد الخالق بدر المركز الثالث.

وحضر الحفل هشام عبد الستار محمود مدير عام الشئون التنفيذية، وعلي محمد خليفة مدير التعليم الثانوي بالمديرية، وقيادات من تعليم الأقصر.

وألقى خالد في مقدمة الحفل كلمة أعرب فيها عن سروره بهذا التميز الذي وصل إليه المتسابقون، وخاصة في مجال حفظ القرآن الكريم.

وأكد خالد على عناية وزارة التربية والتعليم بالجوانب الثقافية والعلمية وكذلك الفنية الرياضية في حياة الطالب إلى جانب تحصيله الدراسي؛ حرصاً منها على إخراج شخصية متكاملة متزنة، فشرعت لها المسابقات التي تقام بشكل دوري لإتاحة مناخ صحي للتنافس في شتى العلوم والفنون.

وفي ختام الحفل قدمت الدرع التذكارية لوكيل تعليم الأقصر إدارة المشاركة المجتمعية برئاسة حنان لطفي، امتناناً له على دعم ورعاية المسابقة وتزليل الصعاب لها.