علا غانم وطليقها.. من المنزل إلى ساحات المحاكم «تايم لاين»

الفنانه علا غانم و زوجها السابق
الفنانه علا غانم و زوجها السابق

تثير حياة الفنانة علا غانم الشخصية بكل تفاصيلها اهتمام الرأي العام، رغم ابتعادها عن الأضواء، وآخرها أزمتها مع طليقها رجل الأعمال عبد العزيز لبيب التي وصلت حد المحاكم حيث اتهمته بالتعرض لها، وسبها وقذفها، ومضايقتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضأ| اليوم.. أولي جلسات محاكمة زوج الفنانة علا غانم بتهمه السب والقذف

يبلغ رصيد علا غانم، الفني ما يقرب من 70 عملا ما بين الأفلام والمسلسلات منها الزوجة الرابعة وحديث الصباح والمساء وولي العهد.

زيجات علا غانم

تزوجت علا غانم 3 مرات، الأولى كانت من «وليد الضفراوي» وعمرها 17 عاما وأنجبت منه ابنتيها «كاميليا» و«فريدة» ووقع الطلاق بعد 5 سنوات لتتزوج ثانية من «أحمد المسلمي»، ثم تزوجت للمرة الثالثة من رجل الأعمال «عبد العزيز لبيب» وعاشت معه في منزل بأمريكا.

استغاثة علا غانم

وكانت الفنانة علا غانم قد فاجأت متابعيها بكتابة استغاثة عبر صفحتها على "إنستجرام" تفيد بتعرضها للضرب هي وأسرتها وطردهم من منزلهم.

وكتبت الفنانة عبر حسابها الرسمي "استغاثة إلى المركز القومي لحقوق المرأة.. الدكتورة مايا مرسي.. أنا الفنانة علا غانم أتعرض للعنف والقهر والطرد من منزلي وأتعرض لمؤامرة وبلطجة وتهديد لي ولأسرتي بالكامل.. أغيثوني".

تهديد بالمولوتوف

وكشفت الفنانة "علا غانم "أنها تتعرض لهجوم عنيف من قبل بلطجية في منزلها بإيعازمن زوجها السابق، وأنها تتعرض لتهديدات مستمرة بالتشويه بماء النار والضرب بالمولوتوف، مشيرة إلى أنها تقدمت ببلاغ للأجهزة الأمنية ضده وضد البلطجية الذين استعان بهم.

وأضافت علا أن زوجها السابق استعان بسيدات لضربها منهن قريبات له، مؤكدة أنها لن تتنازل عن حقها مهما حدث، مما أدى إلى أنها رفعت دعوى خلع ضده.

طليق علا غانم يرد

أكد رجل الأعمال عبد العزيز حسن طليق الفنانة علا غانم أنه ما زال يحب علا غانم وكان هذا الحب السبب الرئيسي في تخطى أي عيب بشخصيتها.

وقال إن ما تردد حول قيامي بالاعتداء على علا غانم غير صحيح، معلقا "أنا لا يمكن اعتدى بالضرب على علا غانم، ولكن حقيقة الأمر، أنه "لما روحت عشان اتفاهم مع علا والدتها قالت امسكوه وأضربوه، وتم الإعتداء عليا".

وتابع: كنت أعيش مع علا غانم في شقة بمنطقة عرابي، ثم عشنا في شاليه بسقارة، وكشف عن بداية علاقته بها، قائلا "انا كنت طول عمري عايش في أمريكا ورجعت لمصر عشان حبي ليها، مشيرا إلى أنه أول مرة رأى علا غانم كانت في مطعم في أمريكا بصحبة هشام سليم وريهام عبد الغفور.

قال عبد العزيز: "الطمع، انا جايب لها شبكة بس بـ٢ مليون جنيه من وقت كان جرام الذهب بـ١٠٠ جنيه تقريبا تخيل دلوقتي الشبكة بكام".

واختتم الرد "انا مش هذكر حاجات كتير، بس انا مقصرتش معاها، وكنت بحبها وباقي على عشرتنا".

علا غانم تقيم دعوى خلع 

وكان المحامي عاصم قنديل، أقام دعوى خلع موكلا عن الفنانة علا غانم، بمحكمة الأسرة بقصر النيل ضد زوجها، للضرر ووجود خلافات زوجية بينهما.

وفي 20 مارس 2018 قررت محكمة الأسرة بقصر النيل، شطب دعوى الطلاق المقامة من الفنانة علا غانم ضد زوجها الثالث عبد العزيز لبيب رجل الأعمال بعد تصالحهما وقدم قنديل، محامي الفنانة علا غانم طلبا بشطب الدعوى من رئيس المحكمة لتصالح المدعية مع المدعى عليه.

قبول دعوى خلع علا غانم 

وقررت محكمة الأسرة بقصر النيل، قبول دعوى الخُلع المقامة من الفنانة علا غانم ضد زوجها الثالث رجل الأعمال عبد العزيز لبيب، وذلك للضرر ووجود خلافات زوجية بينهما، كما رفضت المحكمة دعوى زوجها في حق أو ممتلكات.

محاكمة طليق علا غانم

وتنظر المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر المقبل أولي جلسات محاكمة زوج الفنانة علا غانم السابق، لاتهامه بالاعتداء عليها بالسب والقذف.

وكانت الفنانة علا غانم قد تقدمت ببلاغ إلى النيابة العامة اتهمت فيه طليقها بالسب والقذف، وتعمد مضايقتها وإرسال رسائل إزعاج لها على إثر خلافات زوجية نشبت بينهما، وتولت جهات التحقيق المختصة التحقيقات في تلك الدعوى.
وقررت النيابة العامة في القاهرة، استدعاء طليقها لسماع أقواله في الاتهام الموجة إليه، والتحفظ على الهاتف المحمول وأيضا تحريز الرسائل لفحصها، وعرضها على خبير فني، ومن المنتظر أن تستمع النيابة العامة لأقوال طليق الفنانة.
وأشارت الفنانة علا غانم خلال التحقيقات، إلى أنها نشب بينها وبين طليقها مشاكل زوجية، تطورت إلى قيامه بتعمد إرسال رسائل مزعجة لها ومضايقات على مواقع التواصل بين الحين والآخر، حتى وصل الأمر إلى السب والقذف فقامت بالتقدم بدعوى إلى النيابة.