عاجل

برلمانية تكشف عن وجود استثمارات أجنية ومشروعات جديدة بأسوان

النائبة نيفين حمدي
النائبة نيفين حمدي

كشفت النائبة الدكتورة نيفين حمدي، عضو لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن بأسوان، عن رغبة رجال أعمال ومستثمرين من دولة السودان الشقيقة، في ضخ استثمارات في الأسواق المصرية، من خلال إقامة عددًا من المشروعات الكبرى بمحافظة أسوان.

وأشارت أن " بوابة الجنوب" أصبحت قاعدة انطلاق قوية نحو الأسواق الإفريقية والعربية، والباب الملكي لتصدير المنتجات والصناعات المصرية، وخاصة دول الكوميسا.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتورة نيفين حمدي، نائبة أسوان، مع وفد من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، برئاسة اللواء حسام الدين جعفر رئيس الإدارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلي، بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور أحمد شيرين نائب الرئيس التنفيذي للترويج بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وذلك لبحث سبل التعاون المشترك، وأيضًا استعراض الفرص المتاحة على الخريطة الاستثمارية، وطرح الأراضي لإقامة مشروعات بمحافظة أسوان، بالإضافة إلى الاطلاع على آخر المستجدات والقرارات التي اتخذتها الدولة المصرية والهيئة العامة  للاستثمار مؤخرًا، لتحسين بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار في مصر أمام المستثمر المصري والاجنبي.

وتم الاستماع إلى الاجراءات والتحديات التي تواجه مجتمع الأعمال والمستثمرين الأجانب ورؤية الهيئة العامة للاستثمار، والمناطق الحرة، والمحافظة ونائبة أسوان، للوقوف على تلك التحديات ووضع رؤية مشتركة للتغلب عليها بغرض تعزيز وجذب الاستثمار المحلي والأجنبي.

اقرأ ايضا :- الدكتور شريف الجبلي: الصناعة تمثل عنصرا رئيسياً في تنفيذ خطط الدولة

وقالت نيفين حمدي، عضو مجلس النواب عن أسوان، إن ما يقام على أرض أسوان من مشروعات كبرى يأتي تنفيذا لتوجهيات القيادة السياسية بضرورة التوسع في دعم القطاع الصناعي، وفتح أسواق جديدة أمام المستثمر الأجنبي، نظرًا لما تتمتع به المحافظة من فرص استثمارية متنوعة وواعده، لجذب الاستثمارات طبقًا للمقومات الصناعية والإقتصادية والثروات الطبيعية التي تزخر بها المحافظة من تنمية وبنية تحتية وشكبة طرق، وكهرباء وموانئ ونقل بري وغيرها.

من جانبه أكد الدكتور أحمد شيرين نائب الرئيس التنفيذي للترويج بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، على توفير وتسخير كافة التسهيلات، أمام المستثمرين المحليين والأجانب، في ظل ما تملكه المحافظة من خريطة استثمارية ترتكز على رؤية واستراتيجية لفتح آفاق الاستثمار في كافة مدن ومراكز المحافظة، التي تتمتع بمزايا من ثروات تعدينية ومحجرية وسياحية وزراعية، فضلاً عن ما تشهده المحافظة من تنمية مستدامة ومشروعات عملاقة في كافة المجالات.

النائبة نيفين حمدي

بدورهم أشار ممثلو محافظة أسوان، إلى وجود نماذج ميسرة ووضع آلية للتعامل مع المستثمرين، لسرعة تلبية طلباتهم، وإزالة أي معوقات فيما يتعلق بإصدار الموافقات والتراخيص والتخصيص للأنشطة المختلفة، بالإضافة إلی طرح الرؤی الاستثمارية الخاصة بالسعي نحو إقامة المشروعات الصناعية والحرفية والمناطق الاستثمارية المتخصصة، تنفيذًا لتوجيهات المحافظ اللواء أشرف عطية.

وأضافوا، أنه تم تجهيز عددًا من الملفات التي تتعلق بالاستثمار، تمهيدًا لطرحها على المستثمرين ورجال الأعمال، والتي تتم بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات الاقتصادية الحكومية وغير الحكومية في قطاع الاستثمار، لافتين إلى طرح العديد من الإجراءات الجديدة للتعامل مع الطلبات الاستثمارية.

النائبة نيفين حمدي

وفي نهاية الاجتماع وجهت الدكتورة نيفين حمدي، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان، الشكر لمسؤولي الهيئة العامة للاستثمار والمنطقة الحرة، واللواء أشرف عطية محافظة أسوان، لرغبتهم الشديدة في إقامة مشرروعات استثمارية جديدة، وتسخير كافة الجهود لتذليل المعوقات وتيسير الإجراءات أمام المستثمرين، وتحديد آليات طرح ألاراضي أمامهم، والعمل على حشد كافة الجهود والتعاون مع المستثمرين المصريين والاجانب لتحقيق نقلة نوعية على أرض المحافظة، مؤكدة على وجود إصرار من الحكومة على وضع بوابة الجنوب على خريطة الاستثمار العالمية.