«تنشيط السياحة»: الصين والهند وتركيا أسواق سياحية واعدة لمصر

عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة
عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة

أكد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، أن هناك عدة أسواق واعدة لمصر ومنها السوق الصيني والتركي والهندي لذلك تم وضع خطة ترويجية لهم تناسب مطالب تلك الأسواق السياحية.


وأشار "القاضي"، إلى أن المنتج السياحي السعودي تكاملي مع المنتج السياحي المصري لذلك يوجد قافلة سياحية مصرية متوجهة إلى السعودية خلال آخر شهر ديسمبر الجاري.


ولفت "القاضي" إلى أن القافلة عبارة عن شركات سياحية مصرية تبحث مع نظيرتها السعودية زيادة الحركة السياحية بين البلدين وخلق منتج سياحي جديد يربط بين مصر والسعودية.

اقرأ أيضا:- عمرو القاضي: قافلة سياحية تتوجه للسعودية آخر شهر ديسمبر 

وأوضح "القاضي" أن السوقين السعودي والصيني من الأسواق السياحية الواعدة لمصر لذلك قمنا بوضع خطط ترويجية متخصصة لها.

وأضاف عمرو القاضي أنه تم الاتفاق على 10 حملات مشتركة في ايطاليا وروسيا وأمريكا وأيضا على مستوي الرحلات التعريفية والتي أصبحت رحلات تفقدية بجانب الاتفاق مع شركة العلاقات العامة على استضافت إعلاميين وصحفيين وبلوجرز لعمل رحلات وزيارات تفقدية سياحية لمصر.

وأكد رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن الأعداد حتى الأسبوع الحالي قد زادت بنسبة 15٪ عن العام الماضي لتسجل بنهاية ديسمبر المقبل 23٪ وهي نسبة مرتفعة مقارنة بالمستهدف تحقيقه في ظل الظروف الحالية 30٪، مستهدف زيادة أعداد السائحين إلي 18 مليون سائح موسم 2024.

واختتم "القاضي" أن مصر من البلاد السياحية إلى تتعافى من إي أزمة سريعا وأخرها الأحداث الإقليمية في القضية الفلسطينية حيث أن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر رجعت مرة أخرى في تحسين بعد تأثير طفيف في شهر أكتوبر .