9 زيوت أساسية يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الصداع

تعبيرية
تعبيرية

قد تساعد بعض الزيوت العطرية في تقليل الألم المرتبط بالصداع من خلال التفاعل مع مستقبلات الألم في الجسم؛ حيث تتميز باحتوائها على خصائص مسكنة تساعد على تقليل الآلم.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، فيما يلي زيوت أساسية يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الصداع:

 

اقرأ أيضا: كيف يمكن أن تساعدك الزيوت العطرية في تخفيف ألم الصداع

 

زيت النعناع:

يشتهر زيت النعناع بقدرته على تخفيف الصداع والصداع النصفي، ويحتوي على المنثول الذي يوفر إحساسًا بالبرودة ويعمل كمسكن طبيعي، مما يساعد على تقليل الألم والانزعاج.

زيت اللافندر:

معروف بخصائصه المهدئة، وهو فعال في تخفيف التوتر والصداع الناتج عن التوتر، وأن استنشاق رائحته المهدئة أو تطبيقه موضعياً يمكن أن يساعد في تعزيز الاسترخاء وتخفيف أعراض الصداع.


زيت الأوكالبتوس:

يمتلك زيت الأوكالبتوس خصائص مضادة للالتهابات ومزيلة للاحتقان، مما يجعله مفيدًا لعلاج صداع الجيوب الأنفية. استنشاق أبخرته يمكن أن يساعد في تنظيف الممرات الأنفية وتقليل شدة الصداع المرتبط باحتقان الجيوب الأنفية.

زيت إكليل الجبل

بفضل قدرته على تحسين الدورة الدموية، فإن زيت إكليل الجبل فعال في علاج الصداع الناجم عن تقييد تدفق الدم، ويمكن أن يساعد تخفيفه وتطبيقه موضعيًا أو نشر رائحته على تعزيز الدورة الدموية وتخفيف أعراض الصداع.

زيت البابونج

زيت البابونج معروف بتأثيراته المهدئة والمضادة للالتهابات، ويمكن أن يساعد في تخفيف صداع التوتر وتعزيز الاسترخاء عند استنشاقه أو تطبيقه موضعياً.

زيت اللبان:

لقد تم استخدام زيت اللبان لعدة قرون لخصائصه المهدئة والمثبتة، وقد يساعد استنشاق رائحته أو وضعه على الصدغ في تقليل الصداع المرتبط بالتوتر.

زيت الزنجبيل

يمتلك زيت الزنجبيل خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تكون مفيدة للصداع، وخاصة تلك المرتبطة بالالتهاب، ويعتبر التدليك اللطيف بزيت الزنجبيل المخفف أو استنشاق رائحته يمكن أن يوفر الراحة.

زيت النعناع

زيت النعناع له خصائص مسكنة يمكن أن تساعد في تخفيف الصداع، وأن رائحته المنعشة تجعله خيارًا شائعًا للاستنشاق أو الاستخدام الموضعي.

زيت الريحان

يتمتع زيت الريحان بخصائص تساعد على استرخاء العضلات، مما يجعله فعالًا في علاج صداع التوتر. يمكن أن يساهم تخفيفه وتدليكه على المناطق المتوترة أو استنشاق رائحته في تخفيف الصداع.