للجنس الناعم.. ألوان شعر لا تجرّبيها بعد سن الأربعين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع دخول فصل الشتاء، ترغب الكثير من السيدات في تجديد لون الشعر، وهو اتجاه رائع بعد سن الأربعين، إذ تضيف عمقا وبعدا إلى الشعر الناعم، خاصة أنه يصبح أقل كثافة مع تقدم العمر.

وفيما يخص أحدث اتجاهات ألوان الشعر لهذا الموسم، ينصح الخبراء بتجنب ألوان معينة للنساء فوق سن الأربعين، إذ يمكن أن تجعلهن الشخص أكبر سنًا دون قصد، وقد تظهر أيضا ترقق الشعر وضعفه.


اللون الأشقر الفاتح
إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر اشقر هذا الشتاء، ينصح الخبراء بعدم تبييض شعرك بأكمله حتى الجذور إذا كان عمرك أكثر من 40 عامًا.

فإذا وصلت صبغة الشعر أو المبيض إلى فروة الرأس، فقد تسبب ضررًا لفروة الرأس، مما قد يؤدي بعد ذلك إلى ترقق الشعر وبدلاً من ذلك، يمكنك اعتماد لون الشعر العصري "الأشقر الفطري" الذي يحظى بشعبية كبيرة حاليًا على تيك توك، وهو طريقة رائعة لإنعاش شعرك مع الحفاظ على مظهر أشقر.

الألوان الداكنة جدا
رغم أنه لا يوجد شيء أكثر أناقة وقوة من الشعر المصبوغ باللون الأسود الداكن، إلا أن هذا اللون قد يكون قاسياً قليلاً بالنسبة للنساء فوق سن الأربعين، وغالباً ما يلفت الانتباه إلى الخطوط الدقيقة، وإذا كان شعرك خفيفًا، فلن يكون صبغ شعرك باللون الأسود هو الخيار الأفضل، وذلك لأن الألوان الداكنة يمكن أن تظهر فروة الرأس، كما أنه قد يجعل الشعر يبدو أرق وبلا حياة.

ولأنه في بعض الأحيان قد يظهر اللون الفاتح فروة الرأس أيضا، لذا يجب العثور على لون يكمل لون بشرتك، ويمنح الشعر لمعاناً صحياً يوصي الخبراء بتجربة اللون البني الغني بالشوكولاتة والذي يكون داكنًا بما يكفي لتشعر السمراوات بالروعة ولكنه خفيف بدرجة كافية للحفاظ على الانتباه إلى ميزاتها مثل عيونها وعظام الخد بدلاً من التجاعيد.

لون البني الشوكولاتة

ولون البني الشوكولاتة أصبح شائعًا جدا هذا اشتاء، لأنه يساعد على جعل بشرتك أكثر دفئًا، مما يمنحك شعورًا مريحًا خلال الأشهر الباردة.

وإذا كنت معتادة على اللون البني الغامق أو الأسود، فإن استخدام لون أفتح قليلًا أو لون بني أكثر حيوية، سيعمل على إضافة نسيج إلى شعرك، مما يجعله يبدو أكثر امتلاءً أيضًا.

بشكل عام، هذان لونان من احدث اتجاهات ألوان الشعر هذا الخريف، لكن أهم نصيحة يجب أخذها في الاعتبار وفقًا للخبراء هي عدم استخدام اللون الفاتح جدا أو الداكن جدًا، حتى لا تظهر فروة رأسك أو تتضرر.

اقرأ أيضا |للسيدات.. طرق سحرية لمحاربة اكتئاب الشتاء