وداعًا طارق عبد العزيز.. صاحب القلب الطيب

رحيل طارق عبد العزيز
رحيل طارق عبد العزيز

لم يحالفه الحظ مثل أبناء جيله وأصدقاءه ليصبح نجما من نجوم الصف الأول رغم موهبته المميزة وأدواره الرائعة التي تركت بصمة قوية فى أي عمل فني شارك به.. وداعًا الفنان طارق عبد العزيز الذي استقبل الجميع خبر وفاته بصدمة كبيرة وحزن شديد، خصوصا وأنه كان أعلن منذ فترة عن نجاح عمليات القسطرة التي خضع لها واستكماله نشاطه الفني مؤخرًا، ليقرر القدر أن يرحل وهو يمارس أكثر شيء يحبه بالحياة وهو التمثيل، طارق عبد العزيز رحل عن الحياة من داخل “اللوكيشن”، وتحديدا خلال تصوير مشهد جمعه بالفنان شريف منير ضمن أحداث مسلسل “وبينا اتنين”، وقد أكدت مصادر من داخل العمل أن طارق أصيب بـتشنجات وسقط بشكل مفاجئ، وتم نقله سريعا للمستشفى، ولكن بعد وصوله مباشرة توفى وسط صدمة الجميع. والأغرب هو تأكيد هذه المصادر أنه لم يشعر بأي تعب أثناء التصوير خلال الأيام الماضية، وجاءت وفاته بشكل مفاجئ لتشكل صدمة كبيرة لهم.

الكثير من النجوم استقبلوا وفاة طارق عبد العزيز بصدمة كبيرة وأولهم شريف منير والذي كان يصور معه آخر مشهد فنى فى حياته، وقال: “أثناء التصوير سقط الفنان طارق عبدالعزيز على الأرض ووشه اصفر وبعد ذلك تحول للون الأبيض”.

وتابع: “سقط طارق على الأرض بشكل مفاجئ وغير متوقع، ونقلناه بسرعة لأقرب مستشفي”، موضحا أنه توفى قبل الوصول للمستشفى. 

وحرص عدد كبير من الفنانين على نعيه وتوديعه بكلمات مؤثرة للغاية عبر حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعى، ومنهم أحمد السقا والذي علق قائلا من خلال حسابه على إنستجرام :” لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم وفاة الفنان طارق عبدالعزيز، ربنا يرحمك ويسكنك فسيح جناته مع السلامة يا طيب”.

كما عبر خالد الصاوي عن صدمته بعد علمه بالخبر، وكتب :” صديق العمر وأخويا ربنا يرحمك ويسكنك فسيح جناته ويلهم أحبابك الصبر وإنا الله وإنا إليه راجعون”، أما إسعاد يونس فكتبت:”سبحان العلى العظيم طول الليل بشوفلك شغل، وعايزة أكلمك النهاردة، فى أمان الله يا طارق من سكان الجنة بإذن الرحمن”.

كما ودعه الفنان محمد سلام بكلمات مؤثرة وكتب :” يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي.. الله يرحمك يا أستاذنا و يغفرلك و يسكنك فسيح جناته”.

وكتبت وفاء عامر :” الفاتحة للقلب الطيب الفنان الخلوق  المحترم طارق عبد العزيز”، بينما كتب محمد هنيدي من خلال صفحته على الفيسبوك :” الأخ والسند وصديق العمر.. ربنا يرحمك يارب كسرت قلبنا.. وربنا يصبرنا على فراقك اللهم ارحمه رحمةً تسع السماوات والارض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنًا مطمئنًا يارب العالمين “ .

وقد تواجد عدد من الفنانين فى محيط مستشفى زايد التخصصي يوم الوفاة لإلقاء نظرة الوداع على الراحل طارق عبد العزيز، ومن أبرزهم أشرف زكي ومحمد رياض وأحمد خالد صالح وهنادي مهنا.

جوانب خفية

ما لا يعرفه الكثيرين عن طارق عبد العزيز أنه امتهن المحاماة لمدة يوم واحد فقط فى حياته ولكنه لم يحبها، وقرر الانضمام إلى معهد السينما؛ ليدخل عالم الفن. وكان الصديق المقرب للفنان الراحل خالد صالح، فقد كانت تجمعهما صداقة منذ مرحلة الجامعة، وظلت صداقتهما حتى وفاة خالد صالح.

أما عن أولى بطولاته فكانت  في عام 2001، في فيلم “أصحاب ولا بيزنس”، والذي يعد أهم أدواره السينمائية، وحقق من خلاله نجاحا كبيرا، وعرفه الجمهور بشكل أكبر.

كما شارك في بطولة عدة أفلام منها “اشتباك” و”ساعة ونص” و”دكان شحاتة” و”صعيدي في الجامعة الأمريكية” و”فبراير الأسود”. أما عن أشهر المسلسلات التي شارك فى بطولتها، هى “خارج السيطرة” و”الجماعة” و”موعد مع الوحوش” و”الزوجة الرابعة”. 

معاناة مع المرض

عانى طارق عبد العزيز من أزمة صحية كشف عنها من خلال حسابه على الفيسبوك وكتب تفاصيلها وقال :” اللهم لك الحمد دائما وأبدا .. تمت القسطرة الثانية وتركيب الدعامات بنجاح، و بطمن الجميع إني بخير الحمدلله ، وبشكرهم على الدعاء ومحاولة الاطمئنان الدائم بكل الطرق، وللشكر قائمة لا تنتهي على رأسهم الجمهور الغالي المحب اللي ملأ الصفحات بالدعاء، وللصحافة المصرية في تحري الدقة قبل النشر، ولبيتنا الكبير نقابة المهن التمثيلية بداية من د. أشرف زكي مروراً بالعزيزة نهال عنبر اللي بذلت أقصى جهد لتذليل أي عقبات، ومفيش انتهاء لأن القائمة لا تنتهي”.

 تابع: “ وشكراً مش هتوفي حقوق ناس تانية عارفين نفسهم منهم أهلي وأسرتي و أصدقاء الجامعة و أولادهم شكراً للحبيب الغالي أخويا  محمد رياض اللي ربنا جعله سبب في التعافي والوقفة دى”.

اقرأ أيضا : خالد محمود يكتب: طارق عبدالعزيز .. عاش بجناحى الإنسان والفنان


 

;