المنتخب ينفى تلقى عروض للعب وديا مع كوريا والسويد

فيتوريا وغرابة
فيتوريا وغرابة

نفى محمد غرابة المدير الإدارى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم ما تردد عن تلقى الفراعنة عروضا من كوريا الجنوبية والسويد  لخوض مباريات ودية قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال غرابة فى تصريحات خاصة لـ» الأخبار»  إن الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى روى فيتوريا لا يفضل خوض مواجهات أمام فرق كبيرة قبل أمم أفريقيا، خوفا على اللاعبين من الإصابات، ولذلك رفض تلك العروض.

 وكشف أن فيتوريا يعكف مع معاونيه على تحديد منتخبات يرغب فى مواجهتها من التصنيف الثالث أو الرابع فى قارة أفريقيا مشيرا إلى أن هناك جلسة خلال الأيام القليلة المقبلة مع حازم إمام عضو اتحاد الكرة المشرف على الفريق، من أجل مناقشة برنامج إعداد الفراعنة لبطولة أمم إفريقيا فى كوت ديفوار، وكافة التفاصيل الخاصة بمعسكر الفراعنة المقبل، المقرر انطلاقه فى الثالث من يناير المقبل.

وأكد الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف»، فى بيان رسمى مواعيد بطولة كأس أمم إفريقيا التى تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير من العام المقبل 2024.

ومن المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية يوم السبت 13 يناير 2024 على ملعب الحسن واتارا فى العاصمة الإيفوارية، أبيدجان، فيما تختتم البطولة التى تستمر أربعة أسابيع، والتى تضم أفضل 24 منتخبًا أفريقيا.

كما نفى المدير الإدارى  ما تردد عن رفض فيتوريا عقد جلسة مع  إمام عاشور لاعب الأهلى حتى يعتذر الأخير على واقعة اعتراضه بمعسكر الفراعنة الأخير بعد عدم المشاركة فى مباراة جيبوتى بالجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026،  وتم استبعاده من مباراة سيراليون بالجولة الثانية.

وقال إن هذا الكلام ليس له أساس  من الصحة.