عاجل

حملات شبابية لحث وتشجيع المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

حملات  التوعية تجوب الشوارع والميادين والأسواق
حملات التوعية تجوب الشوارع والميادين والأسواق

يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بالإسكندرية حملته الشبابية لتوعية المارة بالشوارع بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، حيث جاب الشباب الشوارع والميادين والأسواق لحث المواطنين على المشاركة.

ويأتي ذلك من خلال فتح النقاشات مع المارة بالشوارع ومستقلى السيارات لتعريفهم بالمرشحين الأربعة فى انتخابات الرئاسة وتشجيعهم على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ خلال أيام ١٠ و١١ و١٢ من ديسمبر الحالى.

ركز الشباب حملاتهم فى المناطق الشعبية مثل «باكوس» بشرق المدينة، ومناطق بحى الجمرك والمنشية بقلب الثغر، ثم انتشروا بمختلف أحياء المحافظة والشوارع الميادين العامة والأسواق لعقد المناقشات مع أصحاب المحال التجارية والمارة بالشوارع.. وقال ثروت عبد الرحمن، عضو بالتحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى بالإسكندرية، إن الهدف من الحملة هو تشجيع المواطنين على المشاركة فى الاستحقاق الانتخابى لرئاسة الجمهورية ٢٠٢٤، والتأكيد على أن الصوت الانتخابي أمانة لا بد وأن يؤديها كل من له حق التصويت فى الانتخابات، للمشاركة فى اختيار رئيس مصر القادم، دون توجيه المواطنين لأى مرشح محدد..

وتابع: نعرف المواطنين بتاريخ كل مرشح من المرشحين الأربعة ورمز ورقم كل منهم، فضلًا عن إرشاد المواطنين عن كيفية معرفة اللجان الانتخابية لكل ناخب من خلال الموقع الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات، ليتخذ موقفًا إيجابيًا بالمشاركة فى الاستحقاق الانتخابى خلال أيام ١٠ و١١ و١٢ من ديسمبر الحالى.. وأضاف عبد الرحمن، أننا كممثلين لمؤسسات مجتمع مدنى نعى أهمية المشاركة الفعالة والإيجابية فى الاستحقاق الانتخابى المهم فى ظل الظروف المحيطة بالبلاد، لذا لا بد من الكثافة التصويتية خلال الانتخابات من النساء والرجال والشيوخ والشباب، وذوي الهمم.