تخصيص لجان لكبار السن وذوى الهمم والمناطق البعيدة

مشاركة رابطتي الأهلي والزمالك بالسعودية لتحفيز الناخبين

علم مصر يرتفع أمام اللجان فى السعودية خلال الاستحقاق الرئاسي
علم مصر يرتفع أمام اللجان فى السعودية خلال الاستحقاق الرئاسي

واصل المصريون بالسعودية التوافد على مقر السفارة بالرياض والقنصلية العامة في جدة لليوم الثاني على التوالي للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية عبر ٤٠ لجنة فرعية في الرياض وجدة، وسط هتافات تحيا مصر، كما شاركت رابطة النادى الأهلي المصري وأيضًا رابطة نادي الزمالك في العملية الانتخابية لتحفيز المواطنين للمشاركة في الانتخابات، كما شارك رسام الكاريكاتير أشرف عبقرينو بمجموعة من اللوحات، وقيام برسم بعض الناخبين.

وتوافد إلى القنصلية العامة فى جدة عدد من المصريين من منطقة تبوك وجازان ونجران فى مسافات تصل إلى نحو ٩٠٠ كم، كما توافد إلى الرياض فى اليوم عدد كبير من المصريين من القصيم والمنطقة الشرقية والشمالية وأدلوا جميعهم بأصواتهم وسط منظومة متكاملة من عمليات التيسيرات والتسهيلات التى تقدمها السفارة بالرياض والقنصلية العامة فى جدة.

وتم تخصيص لجان للمرأة وأصحاب الاحتياجات الخاصة حيث تم توفير كراسى وبعض الموظفين بالسفارة والقنصلية لمساعدتهم فى التحرك والتصويت.

وهناك متابعة من السفير المصرى فى السعودية أحمد فاروق والسفير أحمد عبدالمجيد القنصل العام فى جدة لمتابعة سير العملية الانتخابية وظهورها بالصورة التى تليق بمصر حيث تواجد السفير أحمد عبدالمجيد على مدار الساعة بين المصريين لتقديم كافة التسهيلات لهم أثناء التصويت.

ويقوم القنصل العام فى الرياض السفير طارق المليجى برصد ومتابعة كافة تفاصيل العملية الانتخابية، وقد أشرف على المواقع المخصصة لنحو ٢٦ جهة من بنوك ومستشفيات ومطاعم تقدم خدمات لوجستية للمواطنين، فضلاً عن المتابعة المستمرة للجان وتقديم التسهيلات للناخبين.

فى الوقت نفسه قامت بعض المستشفيات والمراكز الطبية بتقديم الرعاية الطبية وعروض خاصة للناخبين، فضلاً عن قيام بعض البنوك المصرية بتقديم خدمات مصرفية للمصريين، وقام البنك العربى الوطنى بتقديم خدمة التحويل إلى مصر بدون رسوم.

وهناك متابعة أخرى يقوم بها المستشار الثقافى والتعليمى المصرى بالسعودية د. أشرف العزازى وهى عملية وصول ومغادرة المصريين للإدلاء بأصواتهم عبر الحافلات التى خصصتها بعض المدارس فى الرياض وجدة والمقدرة بنحو ٧٠ حافلة، ونجحت هذه الحافلات فى وصول أعداد كبيرة من الناخبين مما سهل حركة تنقل المصريين ما بين أماكن تجمعهم ومقر السفارة بالرياض، وهى تعد أحد الخدمات اللوجستية التى تقدمها بعض المدارس فى الرياض للمشاركة فى العرس الانتخابى.

وقدمت السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة فى جدة الشكر والتقدير للسلطات السعودية على التسهيلات الكبيرة وعمليات التأمين للانتخابات وتسهيل حركة المصريين طوال أيام الانتخابات، بروح الود والمحبة فى كل الأحداث التى تنظمها السفارة.

وكانت قد فتحت السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة فى جدة باب التصويت اليوم الثانى تمام الساعة التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة من مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة، وقد قام جميع المصريين الذين وصلوا إلى السفارة والقنصلية بالإدلاء بأصواتهم وسط منظومة متكاملة من التجهيزات.