وزيرة الداخلية الألمانية تدعم استضافة الأولمبياد

 نانسي فيزر
نانسي فيزر

تدعم نانسي فيزر، وزيرة الداخلية الألمانية، المسؤولة أيضا عن ملف الرياضة، استضافة بلادها لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في الفترة المقبلة.

وتدرس ألمانيا التقدم بطلب لاستضافة إحدى نسختي أولمبياد 2036، أو 2040، حيث أبدت مدن برلين، وهامبورج، ولايبزيج، وميونخ، ومدن أخرى حول دوسلدورف اهتمامها باستضافة الأولمبياد، ويجري حاليا مناقشة التقدم بعرض مشترك بين عدة مناطق ألمانية لاستضافة الحدث.

وقالت فيزر على هامش اجتماع الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية اليوم السبت "الأولمبياد تمنحنا الفرصة لنقدم صورة ألمانيا العالمية والحديثة، ولتعزيز وحدتنا".


وشددت الوزيرة الألمانية على حماسها الشديد لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية، رغم الأحداث الصعبة التي يعيشها العالم وسط الحرب والتقلبات المناخية والأزمات الاقتصادية.

وقالت فيزر "نتطلع للتقدم بعرض قوي وله مصداقية، وسندعم الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية في سعيه".

لكن الوزيرة الألمانية لم تلتزم بتخصيص ميزانية مالية ضخمة لتمويل مشروع استضافة الأولمبياد، خاصة وأن الحكومة غير قادرة على تقديم أي التزامات مالية ملموسة في الوقت الحالي بسبب مشكلة الميزانية.

كان قد تم رفض اقتراح باستضافة منافسات الأولمبياد الشتوي عام 2022 في ميونخ، من جانب السكان، وكذلك خطة لإقامة أولمبياد 2024 الصيفي في هامبورج.