بايرن ميونخ يعلن تأجيل مواجهة برلين في الدوري الألماني 

الثلوج تحاصر أليانز أرينا
الثلوج تحاصر أليانز أرينا


أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، رسميًا تأجيل مباراته أمام ضيفه يونيون برلين، المقرر انطلاقها اليوم السبت، ضمن مواجهات الجولة الثالثة عشرة من منافسات الدوري الألماني لكرة القدم.

كشف بيان العملاق البافاري، أنه نظرًا لسوء الأحوال الجوية وتراكم الثلوج، على ميونخ بوجه عام، تم تأجيل مباراة فريقي بايرن ميونخ أمام برلين.

ونشر العملاق البافاري بيانًا عبر حسابه الرسمي، على منصة "إكس"، جاء فيه، "تأجلت مباراة بايرن ميونخ في الدوري الألماني ضد يونيون برلين، والتي كان من المقرر إجراؤها اليوم في ملعب أليانز أرينا".

وأضاف بيان بايرن ميونخ، "الإلغاء تم بسبب التساقط الكثيف للثلوج مساء وليل أمس، ولا يتوقع نهايته حاليا، حتى لو كان من الممكن إعادة أرضية الملعب في أليانز أرينا إلى حالة تسمح بإقامة المباراة بحلول فترة ما بعد الظهر، إلا أن المخاطر الأمنية والوضع المروري جعلت إلغاء المباراة أمرًا لا مفر منه".

 

 

وتشكل الانهيارات الجليدية فى أسطح ملعب أليانز أرينا خطراً كبيرا على المتفرجين، بالإضافة إلى أنه من الصعب الوصول إلى ملعب أليانز أرينا.

وأكمل البيان، تم إلغاء عدد كبير من الحافلات والقطارات، وتم إغلاق العديد من الشوارع والطرق السريعة بالكامل، وتم تعليق خط مترو الأنفاق الذي يؤدي من فروتمانينج إلى ملعب أليانز أرينا.

اقرأ أيضًا: بايرن ميونخ في مهمة سهلة أمام برلين لاستعادة صدارة الدوري الألماني 

واختتم البيان، "سيقوم نادي بايرن ميونخ بالإعلان عن الموعد الجديد للمباراة بمجرد الاتفاق على جدول جديد مع الدوري الألماني لكرة القدم".  

وكان من المقرر أن يواجه فريق بايرن ميونخ الألمانى نظيره يونيون برلين، في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم، السبت، فى الجولة الـ13 من الدوري الألماني، قبل أن يتم تأجليها.

ويأتي فريق بايرن ميونخ في وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 32 نقطة، بفارق نقطتين عن باير ليفركوزن، صاحب الصدارة برصيد 34 نقطة، بينما يحتل فريق يونيون برلين المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد 7 نقاط.