التحول الرقمي والتمكين الاقتصادي للمرأة المصرية في رسالة دكتوراه

الباحثة مروة محمد حسني
الباحثة مروة محمد حسني

حصلت الباحثة مروة محمد حسني على درجة الدكتوراه فى علم الإجتماع من كلية الآداب بجامعة عين شمس بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف الأولى بعنوان " التحول الرقمي والتمكين الاقتصادى للمرأه المصرية " .

تكونت لجنة الحكم والمناقشة، من أ.د /  إجلال إسماعيل حلمي أستاذ علم الإجتماع بكلية الآداب جامعة عين شمس رئيسآ ومشرفآ، أ. م.د / نجلاء محمود مصلحي رئيس قسم علم الإجتماع بكلية الآداب جامعة عين شمس مشرفا مشاركآ ، أ.د / ليلى البهنساوي رئيس قسم علم الإجتماع بكلية الآداب جامعة القاهرة مناقشآ ، أ.م.د رانيا رمزى أستاذ علم الإجتماع المساعد كلية الآداب جامعة عين شمس مناقشآ .
هدفت الدراسة إلى الكشف عن تأثير التحول الرقمي في التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية ولتحقيق هذا الهدف .

◄ توصلت الباحثة لعدد من التوصيات أهمها : 
الاهتمام بالبرامج المتكاملة في تنمية المشروعات الصغيرة ، العمل على تشجيع تسويق منتجات المشروعات النسوية الصغيرة وذلك عن طريق المعارض والترويج الداخلي والخارجي ، العمل علي زيادة الوعي المصرفي بين النساء حتى يستطعن الحصول على فرص تمويل أوسع من قبل المصارف ، بناء قاعدة بيانات عن سوق العمل النسوي عبر الإنترنت ، تطوير برامج تسويق إلكتروني تهتم بمختلف شرائح المجتمع كل على حده، وتقديم الخدمات على حسب كل فئة لتلبية حاجاتهم ، إعداد بحوث تسويقية متعلقة بخدمة المستهلك بصفة دورية ومستمرة لمعرفة كل تطلعاتهم وتحقيق رغباتهم التسويقية بجودة عالية، البحث بصورة مستمرة عن أكثر وسائل الإتصالات فعالية من أجل تطوير التسويق الإلكتروني في المؤسسات التجارية .