توافد المصريين بالسعودية على صناديق الاقتراع للتصويت في الانتخابات الرئاسية.. صور

صورة من تصويت المصريين بالسعودية
صورة من تصويت المصريين بالسعودية

وسط حالة من السعادة والاغاني الوطنية، شهدت السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة في جدة توافد المصريين بالسعودية من صباح اليوم الجمعة وازدادت الاعداد في الحضور والمشاركة خاصة من بعد صلاة الظهر وتوافد حافلات من المناطق البعيدة عن الرياض وجدة، واستطاع المصريون بالسعودية الادلاء باصواتهم بيسر وسهولة وسط منظومة متكاملة من التسهيلات والتيسير الذي تقدمه السفارة والقنصلية.

ويتابع السفير المصري احمد فاروق والقنصل العام في الرياض السفير طارق المليجي والقنصل العام في جدة السفير أحمد عبد المجيد العملية الانتخابية حيث يتواجدون وسط الناخبين بهدف التوجيه المستمر بالتيسير على الناخبين ودعم ومساندة كبار السن والسيدات.

واكد السفير المصري بالسعودية احمد فاروق ان العملية الانتخابية تسير بيسر وسهولة وقال ان من يدفع الانسان المصري للتصويت هو قلقه على وطنه بالاضافة الى وطنيته وحبه لمصر  واشار الى ان مصر فيها قدر كبير من الاستقرار والمواطن لديهم قدر كبير من الوعي خاصة فيما يحدث في المنطقة من قلق واضطرابات.

وقال السفير المصري: نحن لا نروج لاحد وعلى الحياد من جميع المرشحين وان المواطن يختار من يشاء من بين المرشحين، وذكر ان الاقتراع سري للغاية ولا احد يتدخل في الاختيار فالمواطن حر في اختياره.

واوضح ان السفارة فيها ٢٧ لجنة فرعية بالاضافة الى ١٠ لجان احتياطية، وهناك دعم بشري من وزارة الخارجية في مصر. 

واعرب عن شكره وتقديره للسلطات السعودية على التسهيلات الكبيرة وعمليات التأمين للانتخابات وتسهيل حركة المصريين طوال ايام الانتخابات، واشاد بروح الود والمحبة في كل الاحداث التي تنظمها السفارة واضاف ان العلاقات بين البلدين ليست تقليدية موضحا ان اكبر جالية مصرية في ألعالم موجودة في السعودية تقدر بنحو ١،٧ مليون مصري ، وايضا اكبر جالية سعودية  في العالم تقيم في مصر تقدر بنحو مليون مصري  فقلوب الشعبين تهفو بين البلدين.

وقد ادلى كل من السفير المصري بالسعودية احمد فاروق والقنصل العام في جدة السفير احمد عبد المجيد والقنصل العام المصري في الرياض السفير طارق المليجي والمستشار الثقافي رئيس البعثة التعليمية د. أشرف العزازي باصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

ووفرت السفارة المصرية بالرياض جناح خاص يضم ٢٦ جهة من البنوك والمستشفيات والمطاعم والخدمات والمكتب العمالي لتقديم الخدمات والعروض للمواطنين المصريين.