رونالدو مطالب بدفع مليار دولار.. تفاصيل

رونالدو
رونالدو

يواجه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو دعوى قضائية تطالبه بـ مليار دولار في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب إعلانات للعملة المشفرة.

فقد زعمت دعوى قضائية في محكمة مقاطعة أمريكية في فلوريدا أن لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس السابق والمحترف في صفوف النصر حاليا، والبالغ من العمر 38 عامًا، "قام بالترويج أو المساعدة أو المشاركة بنشاط في عرض وبيع الأوراق المالية غير المسجلة بالتنسيق مع Binance".
بالنسبة إلى الأدلة التي تم الاستناد إليها، فقد ادعى المدعون في القضية أن تأييد رونالدو للشركة أدى إلى تكبدهم خسائر في استثماراتهم، وقد تم الاتصال بممثلي رونالدو للتعليق.

وكان أسطورة كرة القدم البرتغالية قد أطلق مجموعته الخاصة من "NFTs" من خلال تطبيق "Binance"، أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم، في الفترة التي سبقت كأس العالم 2022.

وقد بيعت بعض المقتنيات النادرة بمبلغ يصل إلى 10 آلاف دولار، لكن العملاء المتضررين يزعمون أن تأييده دفعهم إلى القيام باستثمارات مكلفة وغير آمنة.

وتأتي هذه الدعوى بعد أسبوع من توصل "Binance" إلى تسوية بقيمة 4 مليار دولار مع المنظمين الأميركيين، مما أدى إلى استقالة الرئيس التنفيذي للمنصة.

ورغم الجدل المثار قرر رونالدو الاستمرار بالتعاون مع المنصة، ونشر على حسابه الرسمي إعلان لشراكة قادمة بينهما.

وقع مهاجم النصر عقدًا متعدد السنوات مع Binance العام الماضي للترويج لفئات العملة غير القابلة للاستبدال - المعروفة أيضًا باسم NFTs.
هذه هي الأصول الافتراضية، المستخدمة لإثبات ملكية صورة أو مقطع فيديو عبر الإنترنت، والتي يمكن شراؤها وبيعها.

تعاون رونالدو وباينانس لإنشاء مجموعة NFT في نوفمبر 2022، وزعم الأيقونة البرتغالية أن هذا سيكافئ أتباعه المخلصين "على كل سنوات الدعم".

بعد إصدار NFTs، قال رونالدو: "كان من المهم بالنسبة لي أن نصنع شيئًا لا يُنسى وفريدًا من نوعه لمعجبيني لأنهم جزء كبير من نجاحي.