انطلاق الانتخابات الرئاسية بالسعودية عبر ٤٢ لجنة فرعية

جانب من إحدى اللجان التى ستعقد فيها الانتخابات بالسعودية
جانب من إحدى اللجان التى ستعقد فيها الانتخابات بالسعودية

تبدأ السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة فى جدة صباح اليوم استقبال المصريين ب السعودية للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية عبر ٤٢ لجنة فرعية بينهم ٢٧ لجنة بالرياض، و١٥ لجنة فى جدة بينهم لجان مخصصة للسيدات، وذلك وسط منظومة متكاملة من التسهيلات التى تقدمها السفارة المصرية بالرياض.

وأكد السفير المصرى فى السعودية أحمد فاروق، أن السفارة انتهت من كافة الاستعدادات لاستقبال المواطنين للادلاء باصواتهم بكل يسر وسهولة، مشيرا الى أنه يشترط للتصويت وجود جواز سفر سارى أو بطاقة رقم قومى سارية او صورة من جواز السفر اوالرقم القومى وتكون بسلطة تقديرية من رئيس اللجنة.

اقرأ أيضاً| المصريون بالخارج يصوتون لاختيار الرئيس

وأعرب عن شكره وتقديره للسلطات السعودية على التسهيلات الكبيرة وعمليات التأمين للانتخابات وتسهيل حركة المصريين طوال أيام الانتخابات، وأضاف ان العلاقات بين البلدين ليست تقليدية موضحا ان اكبر جالية مصرية فى ألعالم موجودة فى السعودية تقدر بنحو ١،٧مليون مصري.

ودعا المصريين بالسعودية الى ضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية والمحافظة على مكتسباتهم فى حق التصويت فى الانتخابات وتوقعان تتحول العملية الانتخابية فى السعودية الى عرس ديمقراطي، واكد ان السفارة تقف على الحياد من جميع المرشحين. من جهته أكد السفير احمد عبد المجيد القنصل العام المصرى ان القنصلية على اتم الاستعداد لاستقبال المصريين بالسعودية مشيرا الى انهتم تجهيز مواقع الإدلاء بالاصوات، واشاد بدور بعض الجالية المصرية فى توفير اتوبيسات ووسائل لنقل المصريين من داخل جدة ومن بعضالمدن والمناطق البعيدة.

وقد تم تجهيز أتوبيسات من داخل احياء مدينة وايضا من المناطق الاخرى التى تبعد عن مقرى الانتخابات ما بين ٤٠٠ -٩٠٠ كم بحيث تبدأبعض الأتوبيسات فى الوصول للسفارة بالرياض والقنصلية فى جدة من بعد صلاة ظهر الجمعة مباشرة، كما يقوم مجموعة من الشباب المتطوعين بإرشاد الناخبين وتسهيل تنقلاتهم، كما يوفر بعض رموز الجالية آلاف العبوات من المياه والعصائر بالإضافة إلى المأكولات الخفيفة ستقدم للناخبين وبخاصة ممن تكبدوا عناء السفر من مسافات بعيدة.