ضمن الدفعة السادسة من صفقة التبادل..

وصول 10 محتجزين إسرائيليين و4 تايلانديين إلى معبر رفح

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أفادت فضائية« القاهرة الاخبارية» في خبر عاجل لها منذ قليل ، بوصول 10 محتجزين إسرائيليين و4 تايلانديين إلى منفذ رفح ضمن الدفعة السادسة من صفقة التبادل.

إقرأ أيضا|لينكن: استمرار الهدنة يعني إطلاق سراح مزيد من المحتجزين في غزة

أبرزت وسائل الإعلام العالمية الجهود التي تبذلها مصر لاستقبال المساعدات الإنسانية من جميع أنحاء العالم وتوفير كافة الأمكانيات الطبية لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ونشرت معظم وسائل الإعلام الفرنسية خبر إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وصول المستشفى الفرنسي العائم «ديكسمود» من فئة الميسترال إلى ميناء العريش  و>لك على صفحته الرسمية على موقع "X" تويتر سابقا.

وقالت صحيفة "لوفيجارو" أن هذه السفينة مجهزة كمستشفي عائم بطاقة 40 سريرًا ومعها فريق طبي فرنسي، كما أشار موقع "لوباريزيان" إن المستشفى العائم الفرنسي مجهز بأحدث الأجهزة الطبية من أجل تقديم الخدمات العاجلة للمصابين الفلسطينيين أنها تحتوي على أجهزة أشعة ومختبرات تحليل وغرف عناية مركزة فيما اشار موقع صحيفة "لوبوان" الفرنسية واسعة الانتشار أن "حاملة الطائرات ديكسمود" تم تجهيزها بالتنسيق بين مصر وفرنسا لتقديم الرعاية الصحية العاجلة للمصابين من غزة.

من جانبه أكد موقع "بي اف ام تي في" أن ميناء العريش البحري استقبل المستشفى الفرنسي العائم والمخصص لعلاج جرحى قطاع غزة، وذلك بحضور عدد من المسئولين المصريين والفرنسيين وتم استقبال الوفد الطبي الفرنسي والاتفاق مع كافة الإجراءات مع كبار مسئولي القطاع الصحي في مصر للبدء في استقبال حالات من غزة.

وأشاد  موقع "بي اف ام تي في" في تغطية للزمة في غزة بالجهود المصرية القطرية من أجل التنسيق مع الجانب الإسرائيلي والأمريكي للتوصل إلى تمديد إلى الهدنة والتتوصل إلى حل نهائي لهذه الأزمة والحفاظ على حياة الآلاف من المدنيين من الجانبين وإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

 كما نشرت السفارة الفرنسية في القاهرة بيانا يؤكد على التنسيق المصري الفرنسي من أجل تخفيف معاناة الشعب الفلطسيني في غزة وذكر البيان أن هذه السفينة تأتي لدعم الجهود المصرية من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة في غزة.