سفارة مصر بالسعودية تتأهب لانطلاق التصويت بانتخابات الرئاسة 2024

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اقتربت السفارة المصرية بالرياض و القنصلية العامة من الانتهاء من الاستعدادات والتجهيزات النهائية للانتخابات الرئاسية من تجهيزات فنية من اجهز كمبيوتر والكترونية وخطوط انترنت وتجهيز مواقع التصويت فضلا عن التجهيزات اللوجستية والخدمية التي تسهم في تسهيل العملية الانتخابية وظهورها بالصورة التي تليق بالدولة المصرية.

ومن المقرر ان تنتهي كافة الاستعدادات غدا الخميس تمهيدا لبدء استقبال المصريين بالسعودية من التاسعة صباحا يوم الجمعة الاول من ديسمبر.


وتسير الاستعدادات والتجهيزات للانتخابات تسير وفق الجدول والزمني وسيكون هناك منظومة متكاملة للعملية الانتخابية، وسيتم  تجهيز لجان فرعية داخل السفارة بالرياض والقنصلية العامة في جدة لتسهيل العملية الانتخابية والحد من الازدحام.

ويشترط للتصويت ان يحمل المواطن جواز سفر ساري أو بطاقة الرقم القومي سارية او منتهية.

من جهة اخرى اوضح احمد حسن رئيس الجالية المصرية في القصيم انه يتم عقد لقاءات مع تجمعات المصريين بالقصيم مشيرا الى انه وضع مع نائب رئيس الجالية القصيم عماد ابوطالب خطة لمتابعة المصريين بالسعودية وتجهيز اتوبيسات مجانية لنقلهم الى الرياض من أجل الاستحقاق الدستوري في الانتخابات الرئاسية، وذكر انه تم طباعة وتجهيز عدد كبير من اعلام مصر وتوزيعها على الناخبين ايام الانتخابات ، واضاف ان العملية الانتخابية ستكون بمثابة ملحمة وطنية لدعم الاستقرار في مصر خاصة في ظل التحديات التي تواجه الدولة المصرية.