بعد إقتراب تأهل المنتخب لكأس العالم| طفرة في الكرة النسائية المصرية

المنتخب المصري للسيدات
المنتخب المصري للسيدات

■ كتب: أحمد عاطف العوام

شهدت كرة القدم النسائية المصرية تطورًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة بعد أعوام طويلة من الهزائم والفضائح في البطولات، ولكن بدأت ملامح وخطوات التطور تظهر على كرة القدم الحريمي بمصر فاقترب المنتخب الوطني من التأهل إلى كأس العالم في كولومبيا 2024.. بل ظهر منتخبنا في التصنيف العالمي ضمن أفضل ٨٠ منتخباً عالمياً. 

 مؤخرا تمكن منتخب مصر الأول للسيدات من الفوز على جنوب السودان في التصفيات المؤهلة لبطولة أفريقيا والمقرر إقامتها في المغرب العام القادم، ويستعد المنتخب لمواجهة السنغال نهاية الشهر الحالي لحسم بطاقة الصعود.

أما منتخب الناشئات في المرحلة الأولى من التصفيات فقد سحق نظيره ساوتومي 18/0 بمجموع المباراتين وهو الرقم القياسي لعدد الأهداف في تلك المرحلة من التصفيات، ثم الانتصار على الكونغو 7/1 بمجموع المباراتين ليصبح مجموع ما سجله المنتخب في 4 مباريات 25 هدفاً وهو رقم لم يسبق للمنتخب تحقيقه على الإطلاق.

◄ اقرأ أيضًا | إنفانتينو: على اللاعبات «دفع الباب» للمساواة مع الرجال

وصرح محمد كمال المدير الفني للمنتخب: «نجحنا في التأهل إلى المرحلة الأخيرة بتصفيات كأس العالم 2024، بعد الفوز على الكونغو برازافيل، رغم صعوبة الأجواء هناك خاصة أن لاعباتنا سافرن لأول مرة إلى دولة إفريقية، ولعبن مع أعمار تكبرهن بـ4 سنوات وتفصلنا خطوة واحدة للتأهل إلى كأس العالم 2024، حيث يتمسك بحلمه وهو التأهل إلى المونديال عن جدارة واستحقاق، رغم صعوبة الأجواء وسنواجه الكاميرون ذهابًا وإيابًا، في يناير المقبل، على أن تكون هذه المرحلة هي الأخيرة والحاسمة في تأهل الفراعنة إلى المونديال..

ومن جانبها أكدت دينا الرفاعي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم والمكلفة بملف الكرة النسائية، أن منظومة كرة القدم النسائية تتطور حالياً بفضل العمل والجهد والتكاتف من جميع عناصرها، مؤكداً أننا نسير على الطريق الصحيح، ولا ندخر أي جهد من أجل منتخباتنا الوطنية.