أول روبوت يستخدم في إصلاح الشوارع باستخدام الذكاء الاصطناعي

ارشيفية
ارشيفية

قام العديد من العلماء البريطانيون بتطوير أول روبوت في العالم يقوم بإيجاد وإصلاح الحفر في الشوارع باستخدام الذكاء الاصطناعي.

تم إنشاء الروبوت ذاتي القيادة ، الذي يبدو وكأنه تقاطع بين دبابة ومدحلة، من قبل شركة التكنولوجيا Robotiz3d لمساعدة السلطات المحلية في إصلاح الثقوب في الطرق.

سيستخدم الروبوت الذكاء الاصطناعي (AI) لتحليل هندسة الحفر وسيقوم بجمع بيانات القياس أثناء عمله , وسوف يستخدم خوارزمية تنبؤية فريدة من شأنها أن تساعد السلطات المحلية على التنبؤ بظروف الطريق بدقة، مما يمكنها من إعطاء الأولوية للصيانة الوقائية للطرق.

وتأمل شركة Robotiz3d , أن تعمل الآلة على تقليل الوقت والتكلفة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وهدر المواد المرتبطة بإصلاح الحفر والشقوق , وتأمل الشركة،، أن تعمل على تحسين العمر الافتراضي والسلامة على الطرق في المملكة المتحدة.

وتقول ليزا لايزيل، الرئيس التنفيذي للشركة، إنها تأمل أن تساعد التكنولوجيا في معالجة أزمة الحفر , وأن هذه أول تقنية ذاتية القيادة من هذا النوع تم تطويرها خصيصًا لمعالجة أزمة الحفر التي ابتليت بها أجزاء كثيرة من البلاد، والتي تقدر تكلفة إصلاحها بأكثر من مليار جنيه إسترليني على مدار العقد الماضي".