رأي

كمال الدين رضا يكتب: انتهاء الصلاحية!

كمال الدين رضا
كمال الدين رضا

■ بقلم: كمال الدين رضا

المنتخب الوطني فى مفترق الطرق.. والأسطى فيتوريا مزنوق على الآخر.. وأعتقد أنه لاينام ولو استمر مع المنتخب.. فلاشك أنه سوف يفقد أكثر من نصف وزنه.. أولا والفريق نجح فى الاختبار الحقيقى الأول فى تصفيات المونديال وحصـد ٦ نقاط.

ثانيا: «الأسطى» اختار ٥٥ لاعبا لقائمة كأس أفريقيا.. وعليه تخفيضها إلى ٢٧ لاعبا قبل البطولة بـ١٠ أيام، ولن تكون أمامه أى فرصة للتعديل أو التغيير عن الوجوه المعتادة التى قلنا مرارا وتكرارا إن صلاحيتهم أوشكت على الانتهاء ولا يصح استمرارهم إلى نهائيات كأس العالم، لأن هناك من سيتخطى عمره الـ٣٨ سنة على الأقل فلا فرصة للتجديد الآن، ثالثا.. لا توجد لقاءات تحريبية ودية قوية قبل المعركة الأفريقية، التى بلا شك سوف تكون قوية وحامية لما تضمه الفرق المنافسة من نجوم محترفين، رابعا.. تألق المنتخب فى المباراتين الأخيرتين جاء فترات وكأنها "صدفة"، بصرف النظر عن اللاعبين المشاركين، خامسا.. الأزمات الإدارية والتصريحات الهوائية التى تـؤذى وتضر، وأغلبها يخرج من اتحاد الكرة ذاته ومن بين أعضائه الذين يرفضون «دور» المتفرج.

كأس الأمم الأفريقية اختبار صعب ويجيء فى توقيت أصعب، وليس بالدعاء وحده سيمر المنتخب من مرحلة لأخرى، ولكن لابد من التخطيط والبذل والعطاء واختيار الأفضل لتمثيل مصر بعيدا عن المحاباة والمجاملات.