1975 دولارًا غرامة «شطيرة دجاج».. لهذا السبب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تكبدت النيوزيلندية، جون آرمسترونج، 77 عاماً، غرامة مالية قدرها 3000 دولار أسترالي «1975 دولاراً أمريكياً» بمطار بريسبان الأسترالي؛ لعدم إفصاحها عن شطيرة الدجاج التي اشترتها من مطار كرايستشيرش النيوزيلندي، وعدم تناولها الشطيرة، بسبب نومها أثناء الرحلة، ونسيانها عند وصولها إلى وجهتها.

ووفقاً لصحيفة «نيوزيلندي هيرالد»، اشترت جون آرمسترونج شطيرة دجاج وخس خالية من الجلوتين، التي كانت تنوي تناولها خلال الرحلة التي تستغرق 3 ساعات ونصف الساعة، ولكنها نامت أثناء الرحلة، وعند وصولها إلى مطار بريسبان، نسيت أمر الشطيرة الموجودة في حقيبة ظهرها، وعند مرورها عبر نقطة تفتيش الأمن الجمركي، وبعد فحص حقيبتها، اكتشف وجود الغرامة شطيرة، وطلبت من ضابط الأمن التخلص منها نيابة عنها.

تجاهل الضابط أمر الشطيرة، لكنه أبلغ جون آرمسترونج، أن عليها دفع غرامة 3000 دولار أسترالي لعدم الإفصاح عن الشطيرة، ودفعت الغرامة مجبرة بعد أن أدركت خطورة الموقف.

ويحذر موقع وزارة الزراعة ومصايد الأسماك والغابات التابع للحكومة الأسترالية، من أن المسافرين الذين لا يفصحون عن العناصر التي بحوزتهم، ويمكن أن تشكل مستوى عال من مخاطر الأمن البيولوجي، يواجهون غرامات مالية تصل إلى 2500 دولار أمريكي، بحسب طبيعة العناصر.

اقرأ أيضا| غرامة 300 ألف دولار في أسبوعين.. رادار يهدد بلدة بالإفلاس