التموين: ضخ بيض المائدة والدواجن بالمجمعات الاستهلاكية بهذه الأسعار

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تضخ وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في القابضة الغذائية، كميات من السلع الأساسية بالإضافة إلى اللحوم والدواجن المجمدة وبيض المائدة بتخفيضات تصل إلى 25% .

وتواصل وزارة التموين طرح جميع السلع الغذائية بتخفيضات في إطار المبادرة الحكومية لتخفيض الأسعار والتي بدأت منتصف الشهر الماضي وتستمر لمدة ستة أشهر.

وتطرح وزارة التموين، من خلال المجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها إلى نحو 1350 منفذ، بالإضافة إلى فروع الشركات التابعة الدواجن المجمدة بسعر 85 جنيها للكيلو، وبيض المائدة بسعر 125 جنيها للكرتونة، واللحوم الحمراء الطازجة بسعر 220 جنيها للكيلو، والسكر ب 27 جنيها للكيلو.

وأكدت أمل دوابة العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، إحدى شركات القابضة الغذائية خلال تصريحات صحفية، استمرار زيادة ضخ بيض المائدة بمنافذ الشركة بجانب توفير جميع السلع الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين من المنتجات أول بأول.

وتطرح وزارة التموين ، الأرز الأبيض المحلي بسعر 22 جنيها للكيلو ، بينما يصل سعر كيلو الأرز الأبيض المستورد داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 20 جنيها للكيلو.

كذلك تقدم منافذ المجمعات الاستهلاكية خدمة صرف المقررات التموينية إلى 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، يحصل كل مستفيد على سلع تموينية بقيمة 50 جنيهاً شهريا، حتى المستفيد ال4 بالبطاقة التموينية، بينما يحصل المستفيدين الخامس ومن يليه على سلع بقيمة 25 جنيها.