عاجل

وزيرة البيئة: اختيار ٤ مشروعات للتمويل من مرفق البيئة العالمى

د. ياسمين فؤاد خلال الاجتماع
د. ياسمين فؤاد خلال الاجتماع

أكدت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على أنه تم اختيار ٤ مشروعات من إجمالى ٤٤ مشروعًا مقدمة من الوزارات المختلفة، لكونها الأكثر تمشيًا مع أهداف التمويل للمرحلة الثامنة من مرفق البيئة العالمى، وتتناسب مع حجم المخصصات المالية المتاحة..

جاء ذلك خلال افتتاح اجتماع لجنة التسيير الوطنية لمرفق البيئة العالمى، بحضور د. على أبوسنة، الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة ورئيس لجنة التسيير الوطنية، وأعضاء اللجنة وممثلى وزارات الخارجية والنقل والكهرباء والزراعة، وذلك لمناقشة الملاحظات الخاصة بالمشروعات التى تم اختيارها للتقدم للتمويل من مرفق البيئة العالمى فى مرحلته الثامنة..

وأشارت الوزيرة إلى أنه سيتم البحث عن نوافذ تمويلية أخرى للمشروعات التى لم يتم اختيارها، من خلال التواصل مع الوزارات ونقاط الاتصال الوطنية للاتفاقيات المختلفة لتحديد المشروعات التى تتماشى مع توصيات مؤتمرات الأطراف الخاصة بها، والتنسيق مع الجهات المانحة لإدراجها ضمن خططها وأهدافها التمويلية، مشيرة إلى أن وزارة البيئة حرصت قبل التقدم بالمشروعات الخاصة بها ضمن قائمة المشروعات المرشحة، على البحث قدر الإمكان عن مصادر تمويلية أخرى لتنفيذ تلك المشروعات، بما يتيح فرصة أكبر للوزارات الأخرى للتقدم بمشروعات يمكن اختيارها.

وقد استمعت الوزيرة لملاحظات واستفسارات أعضاء اللجنة حول المشروعات المختارة، والمشروعات المزمع ترشيحها مستقبلًا، من خلال التوازى مع الأهداف العامة للمرحلة الثامنة من مرفق البيئة العالمى ووضع الاحتياجات الوطنية فى قلبها.