قبل الصمت الانتخابى| مؤتمرات للمصريين بالخارج فى عدة دول لدعم السيسى

بهجت العبيدى
بهجت العبيدى

قبيل ثلاثة أيام من الدخول فى الصمت الانتخابى المقرر يوم التاسع والعشرين من نوفمبر الجارى تقيم حملة مواطن اليوم الأحد أكبر مؤتمراتها بالنمسا وذلك بمدينة ليوبن الواقعة بمقاطعة شتايرمارك النمساوية.

وقال محمد إبراهيم مسئول حملة مواطن لدعم مصر بالنمسا إن الاستعدادات التى تقوم بها الحملة لهذا المؤتمر غير مسبوقة نظرًا لأننا نعلم أن هذا هو نهاية الأسبوع الأخيرة قبل انطلاق العملية الانتخابية فى الخارج ولذلك يركِّز كل منتسبى حملة مواطن على أن يكون هذا المؤتمر بمثابة الفعالية الأهم للحملة على مستوى النمسا ومقاطعاتها المختلفة.

ومن جانبه أكد حسن نصار منسق حملة مواطن بمقاطعة شتايرمارك التى تشهد انعقاد المؤتمر أن أبناء الجالية المصرية الوطنيين بالنمسا يدركون أهمية الاستحقاق الدستورى المتمثل فى الانتخابات الرئاسية ويدركون أن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو الأجدر على حمل الأمانة وتولى مسئولية البلاد فى هذه الظروف المضطربة فى المنطقة والعالم، ولذلك ستكون أيام الانتخابات أيام عرس ديمقراطى بالنمسا..

وأكد بهجت العبيدى المتحدث الإعلامى لحملة مواطن بالخارج أننا سعداء بالدعوة التى وجهتها حملة مواطن بالنمسا لجميع الكيانات المصرية الفاعلة ورموز العمل المصرى العام فى النمسا، حيث إن ذلك يتفق تمام الاتفاق مع منهج الحملة الذى يرحب بالجميع ويقف على مسافة واحدة من كل الكيانات والمؤسسات الأهلية المصرية الناشطة فى الخارج ويضع يده بيد كل من يحافظ على مصر ومؤسساتها الوطنية ويدعم إعادة انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى لدورة جديدة، مؤكدا أن المنسق العام للحملة نصر مطر يتابع هذا النهج ويطمئن على تنفيذه بشكل مستمر.

تحت شعار «يوم الأسرة المصرية فى حب مصر» تنظم حملة مواطن لدعم مصر فى العاصمة الإيطالية روما مؤتمرا احتفاليا وذلك لحشد أبناء الجالية المصرية فى روما للمشاركة فى العملية الانتخابية.

وقال إكرامى هاشم منسق حملة مواطن فى روما إن جميع أعضاء الحملة يبذلون جهدا هائلا لإخراج هذا الحدث الاحتفالى الهام فى صورة رائعة تليق باسم المصريين فى روما من ناحية كما ويليق بأهمية الاستحقاق الدستورى الهام وهو الانتخابات الرئاسية التى أصبحت على الأبواب بالنسبة للمصريين بالخارج.
وتقيم حملة مواطن بأمريكا اليوم الأحد مؤتمرًا حاشدا يهدف إلى دعم الوطن وحث أبناء الجالية المصرية بأمريكا على أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية باعتباره واجبا وطنيا واستحقاقا دستوريا.

تقيم حملة مواطن لدعم مصر مؤتمرا كبيرا فى العاصمة الهولندية أمستردام.

وقالت سحر رمزى منسق الحملة فى هولندا إن هناك استعدادات كبيرة يقوم عليها أعضاء الحملة وسيحضر خصيصا من مصر للمشاركة فى هذا الحدث الجماهيرى الهام لدعم الرئيس فى الانتخابات الرئاسية المقبلة عدد من نجوم الإعلام المصرى بدعوة خاصة من أعضاء الحملة.

تشهد مدينو ميلانو الإيطالية مؤتمرا حاشدا اليوم وذلك لحث أبناء الجالية المصرية بإيطاليا على أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية والتصويت للرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقالت سناء مغازى منسق حملة مواطن بميلانو إن هناك استعدادات مكثفة لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى لولاية جديدة وذلك إيمانا منا بأحقيته المطلقة وقدرته الفائقة فى تولى قيادة البلاد فى هذه المرحلة الحرجة من تاريخ مصر والمنطقة.

ومن جانبه أشاد نصر مطر منسق حملة مواطن لدعم مصر فى الخارج بالجهود الكبيرة التى يبذلها منسقو وأعضاء الحملة فى البلدان الأوروبية التى تشهد فى الآونة الأخيرة نشاطات متميزة لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى.