القومي للمرأة للأمم المتحدة: أين الحقوق الإنسانية للمرأة الفلسطينية في قطاع غزة؟ 

اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة
اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة

نشرت الصفحة الرسمية للمجلس القومي للمرأة بيانا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة على «فيس بوك»، حيث حث المجلس على ضرورة القضاء على العنف القائم في غزة والذي أستمر لمدة 50 يوماً.  

اقرأ ايضا|"زواج الأطفال" الأبرز.. الأمم المتحدة توضح أبرز أنواع العنف ضد المرأة  

وجاء نص البيان كالأتي: «نشهد اليوم انطلاق الحملة العالمية 16 يوم من الأنشطة للقضاء على العنف ضد المرأة لهذا العام، ويتزامن ذلك مع مرور ما يقرب من خمسين يوما متواصلة من القصف الإسرائيلي على قطاع غزة بفلسطين الباسلة الأبية !!..  فكيف يتحدث العالم عن العنف ضد المرأة ؟ في الوقت الذي تُقتل فيه النساء والأطفال يوميًا وعلى الهواء مباشرة، وعلى مرأى ومسمع العالم أجمع ». 

 

اقرأ ايضا|«لو بتتعرضي للعنف».. أرقام التواصل مع مكتب شكاوى «القومي للمرأة»

وتابع البيان: «فما هو تعريف العنف ضد المرأة إذن ، الا يعد القتل .. والإبادة الجماعية ..والتطهير العرقى .. والتهجير القسرى أحد أشكال هذا العنف، أين الحقوق الإنسانية للمرأة الفلسطينية في قطاع غزة،  وهى لا تملك أبسط تلك الحقوق وهو الحق فى الحياة !! في ظل انعدام الإنسانية العالمية، وفى إطار الحملة العالمية 16 يوما من الأنشطة للقضاء على العنف ضد المرأة ». 

وطالب المجلس القومي للمرأة الأمم المتحدة موضحاً: «أوقفوا الحرب .. وفروا الحماية ..أوقفوا قتل النساء والأطفال.. بلا قيود أو شروط من أجل الإنسانية».