رسالة

صناعة المعارض «فن»

أمنية يحيى
أمنية يحيى

 صناعة المعارض فى العالم تعتبر حرفة لا يجيد صناعتها إلا المحترفون ،والحقيقة أنها تميزت فى مصر ولعبت دورا كبيرا فى التنمية الاقتصادية وزيادة الاستثمارات، إذ تعد همزة الوصل بين السوق المحلية الذى يقام فيه المعرض وبين الشركات التى تمتلك قدرات إنتاجية كبيرة وتقنيات تطويرية متقدمة.
وبحكم متابعتى للكثير من المعارض داخل مصر وخارجها ، فأقولها بكل فخر إن مصر عظيمة فى هذا المجال، حيث لفتت الأنظار اليها بنجاح وتنظيم العديد منها فى مجالات مختلفة، وآخرها معرض النقل الذكى الذى انطلق قبل أيام -للعام الخامس بمصر ويعد الثالث على مستوى العالم بعد الصين وألمانيا بشهادة وزراء النقل والأجانب المشاركين فيه.

والحقيقة أنه ليس بجديد على الصديق العزيز أسامة كمال نجاح كل ما يقوم بتنظيمه فبعد انتهاء دورة معرض النقل الذكي transmea ،أطلق  الدورة السابعة والعشرين من معرض «كايرو آى سى تى»وهو خير شهادة للتأكيد على احترافه وتألقه فى مجال صناعة المعارض والمؤتمرات العالمية بتميز.

فليس غريبا عليه أن يقدم معرضين من أضخم ما شهدته مصر خلال الفترة الأخيرة وبتنظيم رائع رغم تقارب المدة الزمنية فيما بينهما ، فما هى إلا أيام قليلة تفصل بين إقامة المعرضين، ورغم ذلك خرجا للنور بحالة متفردة من التميز والنجاح والنسبة الأكبر من الحضور والزوار.