الرئيس يشهد انطلاق فعالية «تحيا مصـر.. استجابة شعب تضامنًا مع فلسطين»

السيسى: مصر لم تغلق معبر رفح أبدًا وهناك كثير من المغالطات

الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال فعالية تحيا مصر
الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال فعالية تحيا مصر

أشيد بجهد شباب وشابات مصر والجمعيات  لاشتراكهم فى التخفيف عن الأشقاء

المساعدات المصرية تمثل من 75% إلى 80% من إجمالى المساعدات الدولية لأهالى غزة

الشعب المصرى بكل طوائفه وفئاته وقدراته ومنظمات المجتمع المدنى سيسهم فى المساعدات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال فعالية تحيا مصر .. استجابة شعب تضامنًا مع فلسطين أن مصر لم تغلق معبر رفح أبدًا، لكن هناك كثير من المغالطات، مشددًا على أنه لن يغلق أبدا فى وجه المساعدات التى تدخل إلى قطاع غزة.

وأعرب الرئيس السيسى، عن سعادته بالوجود فى وسط هذا الحشد الجماهيرى، مشيدًا بالجهد الذى يبذله الشباب والشابات فى مصر خلال هذه الأيام الصعبة فى محاولة للتخفيف عن أهل فلسطين فى قطاع غزة وللتخفيف عنهم.

وأثنى الرئيس السيسى على الدور الكبير التى تقوم به مصر متمثلة فى كل الجمعيات وتحيا مصر، واشتراك الجميع للتخفيف عن أهل غزة، مشيرًا إلى أن حجم المساعدات المصرية تمثل من 75% إلى 80% من إجمالى المساعدات الدولية لأهالى غزة.. وفور الوصول توسط الرئيس عبد الفتاح السيسى، صورة تذكارية للمشاركين فى الفعالية.

وقال الرئيس السيسى: إننا سوف نؤكد من خلال الفعالية على الدور الذى قامت به الدولة المصرية متمثلة فى كل المصريين بما فى ذلك الجمعيات والمنظمات وحياة كريمة وتحيا مصر وكل الناس اشتركت لكى تخفف عن أهلنا فى قطاع غزة».

وأضاف السيسى: أنه رغم ظروفنا الصعبة أريد أن أوضح أن حجم المساعدات مقارنة بالمساعدات التى تم إدخالها خلال الأيام الماضية، من 75% إلى 80% جاء من مصر بفضل الله تعالى، وهذا من منطلق المسئولية والشعور بضرورة التحرك جميعًا للتخفيف عن أهلنا فى القطاع بالمساعدات التى تم تجهيزها فى أسرع وقت».

وشدد الرئيس على أن مصر لم تغلق معبر رفح أبدًا، موضحا أنه رأى الكثير من المغالطات على أن مصر لا تريد فتح المعبر أو تقوم بغلق المعبر .. هذا لم يحدث أبدًا ..

معبر مفتوح من جانب مصر بشكل مستمر ونحن قبل أحداث 7 أكتوبر مصر كانت تدخل ما يقرب من 700 شاحنة يوميًا لاحتياجات القطاع الذى يقطنه 2.3 مليون نسمة.

إقرأ أيضاً|الرئيس السيسي: مصر لم تغلق معبر رفح نهائيًا

وأوضح أنه عندما يكون هناك أزمة مثل ما يحدث الآن يمكن التصور أن السلطات المصرية تغلق المعبر، وهو ما افترضته بعض وسائل الإعلام غير المصرى أو بعض القنوات أو الأشخاص الذين قاموا بدور من أجل الإساءة إلى مصر.

وجدد الرئيس تأكيده على عدم إغلاق معبر رفح أبدًا، موضحًا أنه كان هناك إجراءات أخرى من الجانب الآخر، كان لا بد من اتخاذها لإدخال المساعدات بشكل حقيقى لأهالى قطاع غزة، مشيرا إلى أن المسؤولية فى ذلك لا تقع على مصر وحدها لكن هناك جانبًا آخر.

لافتا إلى أن مصر كانت حريصة على رفض ومجابهة الضغط والحصار الذى كان موجودًا، كدولة تتعامل فى إطار قواعد القانون الدولي.وقال الرئيس السيسى إن مصر كدولة تتعامل مع القضية الفلسطينية فى إطار قواعد القانون الدولى والإجراءات التى تهدف إلى عدم إشعال القضية، مؤكدًا مرة أخرى على عدم غلق معبر رفح مستقبلًا فى وجه المساعدات التى تدخل إلى قطاع غزة.

ووجه الرئيس السيسى الشكر لكل المصريين الذين ساهموا فى العمل التطوعى الموجه لقطاع غزة، مشيرًا إلى أن ذلك العمل لم ينته بعد، وأن مصر تسعى لإدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها فلسطين.

ولفت إلى أن المساعدات الإنسانية موجهة لسد احتياجات 2.3 مليون إنسان تحت الحصار، مؤكدا أن الشعب الفلسطينى يحتاج إلى كافة المساعدات، فى ظل عدم وجود مياه ووقود وكهرباء وأغذية ومواد طبية.

وأوضح أنه خلال الأيام المقبلة ستستمر مصر فى دعمها ومساعدتها، مؤكدًا أن الشعب المصرى بكل طوائفه وفئاته وقدراته ومنظمات المجتمع المدنى سيسهم فى المساعدات الإنسانية المقدمة لقطاع غزة، وأن المرحلة السابقة شىء والقادم شىء آخر.

وأعطى الرئيس إشارة البدء لانطلاق قافلة مساعدات جديدة لقطاع غزة للتخفيف عن الأشقاء الفلسطينيين.