تعاون لدعم مبادرتى «أشبال وبراعم مصر الرقمية»

تطوير معامل الحاسب فى 3 آلاف مدرسة ومراجعة مناهج تكنولوجيا المعلومات

وزيرا الاتصالات والتعليم يبحثان تنفيذ مبادرتى «أشبال وبراعم مصر الرقمية»
وزيرا الاتصالات والتعليم يبحثان تنفيذ مبادرتى «أشبال وبراعم مصر الرقمية»

أكد د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ود. رضا حجازى وزير التربية والتعليم على تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين فى تنفيذ مبادرتى «أشبال وبراعم مصر الرقمية» لإعداد جيل متميز من النشء قادر على اكتشاف آفاق جديدة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ليصبح مؤهلًا لمجتمع مصر الرقمية ومواكبة المستقبل، فى كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وذلك تحقيقًا للرؤية الرقمية لمصر فى مُواكبة علوم ومتطلبات سوق العمل المستقبلى، واتفق الوزيران على إعداد أداة تقييم لمعرفة مستوى الطلاب المتقدمين لمبادرتى أشبال وبراعم مصر الرقمية، بما يعطى زخما للتقديم للمبادرتين.


 جاء ذلك خلال استقبال د.عمرو طلعت د. رضا حجازى، لبحث تطوير المنظومة التعليمية من خلال استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات، فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بأهمية تعزيز تعليم النشء البرمجة وعلوم البيانات. واتفق الوزيران على مراجعة وتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات، المطبقة بداية من الصف الرابع الابتدائى، وتطعيمها بالبرمجة وعلوم البيانات، اضافة إلى تطوير ورفع كفاءة معامل الحاسب الآلى فى 3 آلاف مدرسة كمرحلة أولى، على أن يتم التنسيق لاستكمال رفع كفاءة معامل الحاسب الآلى فى المدارس على مستوى الجمهورية فى المراحل اللاحقة، وتشكيل لجنة مشتركة من الوزارتين يترأسها الوزيران، لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.   


وأكد د. عمرو طلعت على التعاون بين الوزارتين لإنشاء مدارس we للتكنولوجيا التطبيقية لإعداد جيل قادر على المنافسة بسوق الاتصالات المحلى والإقليمى والدولى؛ وأشار إلى إنشاء 12 مدرسة فى عدد من المحافظات والاستعداد لإنشاء 5 مدارس جديدة خلال العام الدراسى المقبل فى إطار خطة تستهدف إنشاء مدرسة بكل محافظة.


وأكد د. حجازى ضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية لتطوير العملية التعليمية فى إطار رؤية تنمية مصر المستدامة 2030، وأشاد بالتعاون بين وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى عدد من المجالات والمشروعات التعليمية.