البحرية الهندية تطلق سفينة حربية مضادة للغواصات 

 البحرية الهندية
البحرية الهندية

استلمت البحرية الهندية ASW-SWC Amini (P75)، وهي سفينة حربية مضادة للغواصات من طراز Arnala، في حفل أقيم في ميناء كاتوبالي في تشيناي. 

ومن المتوقع أن تقوم السفينة بمهام تحت السطح وعمليات بحرية منخفضة الكثافة ومهام زرع الألغامK وستحل السفن من طراز Arnala محل ASW-SWC Abhay (P33) التابعة للبحرية، والتي دخلت الخدمة منذ عام 1989.  

Amini هي الرابعة من بين ثمانية مركبات حربية للمياه الضحلة مضادة للغواصات (ASW-SWC)، تم بناؤها وتسليمها من قبل شركة بناء السفن Garden Reach Shipbuilders & Engineers، وتبلغ قيمة عقد السفن الثماني، الموقع في عام 2019، 63 مليار روبية (760 مليون دولار ).

 يبلغ طول السفينة 77 مترًا (253 قدمًا) وإزاحة 900 طن، وهي قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 25 عقدة (29 ميلًا في الساعة)، وقدرة على التحمل تبلغ حوالي 1800 ميل بحري (2100 ميل). 

 وتشمل أسلحتها الأساسية المضادة للغواصات طوربيدات وصواريخ خفيفة الوزن، إلى جانب نظام إدارة القتال بالإضافة إلى ذلك، تحتوي السفينة على مدفعين مثبتين للتحكم عن بعد عيار 12.7 ملم مع أنظمة تحكم بصرية. 

 تم بناء السفن من فئة أرنالا كجزء من مبادرة "صنع في الهند" في البلاد ، والتي تضمن تنفيذ وحدات التصنيع الهندية لإنتاج دفاعي واسع النطاق، مما يدعم التوظيف المحلي وتعزيز القدرات، أكثر من 80% من المواد المستخدمة في بناء الطرادات تم الحصول عليها من مصادر محلية.