سيارة Hengchi 5 كهربائية جديدة في السوق الصينية

Hengchi 5
Hengchi 5

■ كتبت: رانيا غنيم

تم الكشف رسميًا عن سيارة Hengchi 5 الكهربائية الجديدة من قِبل شركة Hengchi Automobile في معرض تيانجين لعام 2023 والذي أقيمت فعالياته نهاية سبتمبر الماضى بالصين بسعر بيع 179,000 يوان .

تأسست Hengchi في عام 2020 ، وتقع في نانشا بدولة الصين و تخصصت فى تطوير السيارات الكهربائية، وهناك 9 نماذج للشركة، جميعها تسمى بالأرقام مثل Hengchi 1 إلى Hengchi 9. تم عرض جميع المركبات بالشركة في يوليو 2020 بما في ذلك 4 سيارات سيدان و 1 MPV و 4 سيارات دفع رباعي.

◄ التصميم الخارجي
تُصنف Hengchi 5 من فئة السيارات الـ SUV وتم تصميمها بلغة تصميم السيارات الكهربائية المنتشرة حاليًا في أسواق السيارات العالمية بشكل عام وسوق السيارات الصينية بشكل خاص، حيث نجد المصد الأمامي بواجهة مغلقة بدون شبكة أمامية مع مصابيح أمامية بتصميم حرف T مُتصلة من الأسفل بفتحات التهوية الجانبية مع فتحات تهوية سفلية للحفاظ على درجة حرارة السيارة، مع غطاء محرك مسطح وبدون خطوط واضحة. وفي الجانب، نرى العجلات الرياضية باللون الأسود مع طلاء من لونين يجعل تصمم السقف عائم أو مخفي، مع المقابض الجانبية المخفية. وفي المقطع الخلفي نرى الجناح الخلفي بتصميم رياضي والمصابيح بتصميم حرف T يتماشى مع تصميم المصابيح الأمامية.

◄ اقرأ أيضًا | الرخصة الذهبية تنعش سوق السيارات| الخبراء يرحبون بالقرار.. ويؤكدون: دعم جديد للقطاع

كما نجد شاشة أمام مقعد الراكب الأمامي بقياس 10.25 بوصة مع شاشة وسطية بقياس 14.6 بوصة وشاشة عدادات بقياس 10.25 بوصة، كما نلاحظ عدم وجود أزرار مادية والتحكم بشكل كامل في كافة الخصائص من خلال الشاشة المركزية، ونلاحظ وجود الخامات الجلدية الفاخرة مع تطريز يبرز المظهر الجمالي للتصميم المُغطى المقاعد، مع تصميم مستطيلي لفتحات التكيف وعجلة قيادة متعددة الوظائف ثلاثية الأبعاد.  

تُقدم السيارة الجديدة بمحرك كهربائي بقوة (201 حصان) وعزم دوران إجمالي يبلغ 345 نيوتن متر، كما تتمتع السيارة الجديدة بمدى شامل يبلغ 602 كم ، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 7.8 ثانية، وتعتمد على بطارية فوسفات الحديد الليثيوم من شركة كاتل بسعة بطارية 72.8 كيلووات في الساعة.