طرازات الهايبرد قريبا| جيتور ترافيلر.. قوة وصلابة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

■ كتبت: رانيا غنيم

جيتور ترافيلر الجديدة الـ SUV من عائلة جيتور العالمية ،التابعة لمجموعة شيري جروب، وتعتبر واحدة من السيارات المتوقع لها نجاح كبير والانتشار سواءً في الأسواق الصينية أو العالمية أو حتى في أسواق الشرق الأوسط في الربع الأول من العام القادم 2024.

تصنف جيتور ترافيلر من فئة السيارات الـ SUV وأبعادها (طول – عرض – ارتفاع) هي (4785 ملم – 2006 ملم – 1880 ملم)، وتبلغ قاعدة العجلات 2800 ملم.

أما عن التصميم الخارجي للسيارة فيعد مميزا لفئة سيارات الطرق الوعرة والأعمال الشاقة مثل السفاري في الصحراء وغيرها، لما تمتلكه من هيكل قفص فولاذي ملحوم من قطعة واحدة قوي، وخلوص أرضي مرتفع مع زوايا دخول وخروج مناسبة للطرق الوعرة، وغيرها الكثير من العوامل الأخرى.

◄ اقرأ أيضًا | تألقا بمعرض جنيف بقطر| «REVUELTO» و«LANZADOR».. طرازين جديدين من لامبورجيني

ومن حيث المظهر الأمامي للواجهة، نجد المصد الأمامي بتصميم منتفخ باللون الأسود مع مصابيح ضباب LED وفي الأعلى نجد المصابيح الأمامية بتصميم مربع والشبكة الأمامية باللون البيانوبلاك (الأسود اللامع) وعليها كلمة JETOUR، وفي الأعلى نجد غطاء المحرك المُسطح بحجمه الكبير.

أما عن جانب السيارة فنجد به العجلات الرياضية مع أقواس العجلات على الرفارف الجانبية للحفاظ عليها عند السير في الوحل، كما نجد الدواسات الجانبية والمرايا بتصميم مربع وبحجم كبير يتيح رؤية جانبية واضحة لقائد السيارة، مع تصميم مخفي للسقف بسبب أن القوائم A – B – C باللون الأسود وهو نفس لون السقف، بجانب وجود الحوامل السقفية لتحميل وربط الأمتعة عليها.

وعن المقطع الخلفي.. فنجد به الإطار الاحتياطي مع باب صندوق التخزين الخلفي باتجاه فتح جانبي للحفاظ على هوية السيارات الصحراوية، مع مصابيح خلفية بتصميم أفقي ومصد خلفي باللون الأسود بنفس لغة تصميم المصد الأمامي.