خط دعم شامل.. «من مصر لفلسطين».. مدبولى: الرئيس حريص على نفاذ المساعدات لغزة وتسوية شاملة للقضية

مدبولى يتحدث لوزير الصحة خالد عبدالغفار ووزيرة التعاون الدولى رانيا المشاط خلال اجتماع مجلس الوزراء
مدبولى يتحدث لوزير الصحة خالد عبدالغفار ووزيرة التعاون الدولى رانيا المشاط خلال اجتماع مجلس الوزراء

وزير الصحة: مصر استقبلت 9447 حالة للعلاج من قطاع غزة

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء النتائج الفاعلة للتحرك المصرى على كل الأصعدة، السياسية والدبلوماسية والإنسانية، تجاه الأزمة الراهنة فى قطاع غزة. وأشار إلى مواصلة اللقاءات والاتصالات التى يحرص عليها الرئيس عبدالفتاح السيسى، مع الأطراف الدولية الفاعلة، للتشاور بهدف الدفع نحو وقف إطلاق النار وحماية المدنيين، ونفاذ المُساعدات الإنسانية، وكذا التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس فى العاصمة الإدارية الجديدة.

ونوّه رئيس الوزراء، إلى مشاركته فى إطلاق أكبر قافلة مساعدات إنسانية شاملة للأشقاء الفلسطينيين فى غزة من قِبل صندوق «تحيا مصر»، يوم السبت الماضى، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بدعم الشعب الفلسطينى الشقيق وتلبية الاحتياجات الفعلية لأهالى قطاع غزة، وجدد التأكيد على مواصلة الدعم الإنسانى المصرى للأشقاء فى غزة من خلال الجانبين الرسمى والأهلى.

واستعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس بالعاصمة الإدارية الجديدة الجهود التى تبذلها الدولة المصرية لتقديم الدعم الصحى لمصابى قطاع «غزة».. وخلال العرض، أوضح وزير الصحة أن إجمالى الذين تلقوا خدمات طبية من قطاع غـزة بداية من 1 نوفمبر حتى تاريخه بلغ 9447 حالة من بينهم 1932 طفلا. 

واستعرض الوزير توزيع المصابين على المستشفيات المصرية، التى شملت مستشفيات «العريش، الشيخ زويد، بئر العبد، أبوخليفة، معهد ناصر، عين شمس العام، السلام التخصصى، المجمع الطبى»، وأوضح أن 71% من الحالات مازالت تتلقى العلاج بالمستشفيات المصرية.