وكالة ناسا: الأرض تلقت رسالة بالليزر من مسافة 10 ملايين ميل

الأرض
الأرض

قالت وكالة ناسا "قد ضرب الأرض للتو شعاع ليزر من مسافة تزيد عن 10 ملايين ميل،   هذا الليزر غير ضار تمامًا،  والكائنات الفضائية ليست مسؤولة عن ذلك، تم إرسال الليزر نحو الأرض بواسطة مركبة الفضاء Psyche التابعة لناسا، والتي تبعد حاليًا أكثر من 10 ملايين ميل (16 مليون كيلومتر) عن الأرض ، ولوضع ذلك في الاعتبار، هذا أبعد من القمر بـ 40 مرة".

اقرأ أيضاً|الكشف عن سبب اصطدام جسم غامض بسطح القمر   

وتأمل ناسا أن تسمح التكنولوجيا الجديدة لرواد الفضاء في مهمات مستقبلية بإجراء مكالمات فيديو بالأرض من أماكن بعيدة مثل المريخ.

كان هذا أول اختبار، أو "أول ضوء"، لنظام الليزر للاتصالات الضوئية في الفضاء السحيق (DSOC).

كما أنها المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الليزر لإرسال بيانات من مكان أبعد من القمر.

وتقول وكالة ناسا إنها تريد استخدام التكنولوجيا التي تم اختبارها هنا لبناء شبكة اتصالات في الفضاء، تمامًا مثل شبكة كابلات الألياف الضوئية المستخدمة على الأرض. 

تركب DSOC مع المركبة الفضائية Psyche حيث تكمل رحلتها التي تبلغ طولها 2.2 مليار ميل (3.6 مليار كيلومتر) إلى الكويكب 16 Psyche بين المريخ والمشتري. 

في الطريق،  ستكمل Psyche "التحليق بالقرب من المريخ" ، مما يمنح مهندسي ناسا فرصة لمعرفة ما إذا كانت بعثات المريخ المستقبلية يمكنها استخدام الليزر للبقاء على اتصال مع الأرض. 

وقالت ترودي كورتيس، مديرة العروض التكنولوجية في مقر ناسا: "إن تحقيق الضوء الأول هو أحد المعالم الهامة العديدة لـ DSOC في الأشهر المقبلة".