محامي بالجنائية الدولية: دور الصحفيين بالغ الأهمية لتوثيق الأدلة ضد ملاحقة الكيان الصهيوني

 نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي
نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي

استعرض ناصر أمين المحامى بالمحكمة الجنائية الدولية، الجرائم الصهيونية التي تقع بحق المدنيين فى غزة المحاصرة، بالإضافة إلى آليات تحريك دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد جرائم الكيان الصهيونى فى حق الشعب الفلسطينى.

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية بنقابة الصحفيين حول الملاحقة القضائية لمرتكبى جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطينى فى غزة أمام المحكمة الجنائية الدولية، تحت عنوان "من المحرقة الصهيونية فى غزة.. إلى المحاكمة الدولية".

وثمن المحامي دور نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي بالاهتمام القضية الفلسطينية منن جميع النواحي، مشددا على أنه لا يمكن تجاهل دورة النقابة على الاطلاق، حيث تقوم النقابة  بدعم أهالي غزة من خلال التوعية والمعرفة بماذا يحدث على أرض غزة من الاحتلال الإسرائيلي، حيث تعددت أدوات النقابة في مواجهة ما يحدث في غزة.

وأوضح أمين، أن دور الصحفيين دور بالغ الأهمية لتوثيق الأدلة وتساعد فى الملاحقات الجنائية أمام المحاكم الدولية ضد جرائم الحرب.

وأضاف ناصر أمين، أن دور نقابة الصحفيين لا يمكن تجاهله على الاطلاق، مشيرا الى أن ما وقع فى غزة جرائم وانتهاكات شنيعة .

وتابع :"سوف نقابل القيادات الاسرائيلية مرتكبى الجرائم ضد الشعب الفلسطينى أمام المحكمة الجنائية الدولية، ومحاسبتهم على كل الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها الكيان الصهيونى ضد الشعب الفلسطينى".

إقرأ أيضاً|بايدن: الرئيس السيسي وافق على فتح معبر رفح.. ويستحق التقدير الحقيقي لتعاونه