في عيد ميلاد أيتن عامر.. سطور من حياتها الفنية

آيتن عامر
آيتن عامر

تحتفل اليوم الفنانة الجميلة آيتن عامر بعيد ميلادها ال37 فهي من مواليد مثل هذا اليوم الموافق 22 نوفمبر عام 1986.

ومن خلال هذه السطور نبرز المعلومات عن الفنانة آيتن عامر بمناسبة عيد ميلادها:-

اسمها الحقيقي 

إسمها الحقيقي هو سمر ولكنها اختارت آيتن ليكون اسمها الفني، وقد بدأت مشوارها الفني عام 2004، وحققت شهرة كبيرة بعد مشاركتها بمسلسل الدالي.

نشأتها 

ولدت أيتن عامر عام 1986، في الإسكندرية، أيتن هي شقيقة الفنانة وفاء عامر الصغرى، وبسن 4 سنوات انتقلت للإقامة في القاهرة تخرجت في معهد الفنون المسرحية قسم التمثيل واﻹخراج، حيث لم تلعب صلة القرابة بينها وبين شقيقتها الفنانة وفاء عامر أي دور فيدخولها عالم الفن، فالخطوة الأولى لها كانت بمقابلة الفنان محمد صبحي، والذي قابلته صدفة والذي قابلته صدفة أثناء تصويره أحدالمسلسلات التي تشارك فيه شقيقتها. عملت لفترة كموديل ثم توقفت، وأفادتها تلك التجربة كثيرا في كسر الرهبة والخوف في الوقوف أمام الكاميرا، وكان أول تألقها بظهورها في مسلسل حضرة المتهم أبي أمام النجم الكبير نور الشريف.

أعمالها السينمائية

شاركت آين في الكثير من الأفلام السينمائية وهم: رامي الاعتصامي، شارع الهرم، بنات العم، حصل خير، ساعة ونص، 30 فبراير، علىجثتي، هرج ومرج وآخرهم بلوموندو.

أعمالها الدرامية

وقامت أيتن عامر بالمشاركة في العديد من الأعمال الدرامية منها: الدالي، أفراح إبليس، كيد النسا، فرح العمدة، كاريوكا، الزوجة الرابعة،الزوجة الثانية، الوالدة باشا.

أخر أعمالها 

يذكر أن أخر أعمال الفنانة آيتن عامر هو مسلسل "مكتوب عليا" الذي تم عرضه في الموسم الرمضاني لعام 2022. وكانت بطلة العملبجانب الفنانين الآخرين مثل أكرم حسني، عمرو عبد الجليل، هنادي مهنا، هلا رشدي، حنان سليمان، إسماعيل فرغلي، ومحمد طعيمة. حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور، تدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي، حيث يلتقي الشاب "جلال" بشخص يقوم بمسحذراعه بمادة مسحورة من زجاجة مسك، ينتابه مفاجأة عندما يجد أن كل ما سيحدث له خلال الساعات المقبلة مكتوب على ذراعيه، وبسبب اكتشافه أمورًا خطيرة ستحدث له، يجد نفسه في ورطة.

ويعرض حاليا لآيتن في السينمات فيلم بلوموندو والذي تدور أحداثه حول بلوموندو الشخصية التي يُجسدها حسن الرداد، وهو شاب وسيميعمل في مجال العقارات، ويتزوج من فتاة من طبقة اجتماعية راقية، وبعد مرور فترة قصيرة على زواجهما، يسعى لتغيير حياته، ليدخل فيصراع معها، حيث ستحدث مفاجأة وتتطور الأحداث.

حياتها الشخصية 

تزوجت من المصور محمد عز،و انفصلا بعد 6 أعوام من الارتباط.

إقرأ أيضا|آيتن عامر توجه رسالة لجمهورها: «بلاش مزايدات»