نانسي عجرم تدين مقتل الصحفيين علي يد الكيان الاسرئيلي

 الفنانة نانسي عجرم
الفنانة نانسي عجرم

أدانت الفنانة نانسي عجرم مقتل المراسلة فرح عمر، والمصور الصحفي ربيع معماري،عبر حسابها الرسمي في منصة "إكس" .
ووجهت نانسي عجرم رسالة عبر حسابها الرسمي تدين فيه مقتل الصحفين علي يد الكيان الصهيوني، أثناء أداء عملهم في تغطية الأوضاع الساخنة في الاراضي الفلسطنية ،قائلة:"استهداف الصحفيين والمدنيين جريمة والسكوت عنها جريمة أكبر!!! الله يرحمكن ويصبر قلوب أهاليكن!!! فرح عمر ربيع المعماري".

تفاصيل أولية لاتفاق الهدنة الإنسانية في غزة

من ناحية أخري كشف مصدر مصري رفيع المستوى لقناة "القاهرة الإخبارية"، عن أن الوساطة المصرية سعت للتوصل إلى هدنة إنسانية، تتضمن تبادلًا للأسرى والمحتجزين لدى الجانبين.

وأكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، في تصريح اليوم الثلاثاء، أن الحركة "سلمت الجانبين المصري والقطري ردها ونقترب من التوصل لاتفاق هدنة".

وقالت الحركة، في بيان، "ما زلنا ننتظر رد الاحتلال بخصوص اتفاق الهدنة الإنسانية بعد أن سلمنا ردنا للجانبين المصري والقطري اللذين يبذلان جهودا مقدرة للوصول إلى اتفاق"

في وقت سابق أمس، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن حكومة الحرب "الكابينت" أعطت الضوء الأخضر للجهات المختصة لإتمام صفقة لتبادل الأسرى مع فصائل المقاومة الفلسطينية. وأضافت أن "إسرائيل قبلت الشروط التي وضعتها الفصائل الفلسطينية لصفقة إطلاق سراح الرهائن والكرة الآن في ملعب حماس".

وتشير القناة الـ 12 الإسرائيلية الى انه خلال فترة وقف إطلاق النار، سيتم الإفراج تدريجيا عن الرهائن والأسرى من الجانبين، إذ في كل يوم من أيام الهدنة، سيتم إطلاق سراح 10 رهائن.

وفقا للاتفاق، سيتم الإفراج في المرحلة الأولى عن 50 مختطفا من النساء والأطفال الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس في غزة، كما سيتم الإفراج عن 100 إلى 150 من السجينات الفلسطينيات اللواتي يقبعن في السجون الإسرائيلية.