اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تصل موسكو

شكرى: ضرورة الوقف غير المشروط لإطلاق النار.. وإيصال المساعدات

سامح شكرى خلال مشاركته فى مباحثات موسعة للجنة الوزارية العربية الإسلامية
سامح شكرى خلال مشاركته فى مباحثات موسعة للجنة الوزارية العربية الإسلامية

أكد سامح شكرى وزير الخارجية على موقف الدول أعضاء جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامى الموحد والقاطع إزاء ضرورة تحقيق وقف غير مشروط لإطلاق النار، وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للفلسطينيين فى غزة بشكل مستدام وآمن وبالقدر الكافي، بما يلبى الاحتياجات الملحة لأبناء الشعب الفلسطيني.

فضلاً عن ضرورة وضع حد للانتهاكات والإعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين فى غزة التى تُعد بمثابة جرائم حرب، فضلاً عن وقف ممارسات العقاب الجماعى من استهداف وقتل جماعى وحصار متعمد وتدمير كامل للبنية التحتية.

جاء ذلك خلال مباحثات موسعة للجنة الوزارية العربية الاسلامية فى موسكو، مع سيرجى لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية، فى ثانى محطات جولة اللجنة للتواصل مع الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن من أجل وقف الحرب على قطاع غزة.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى، أن أعضاء اللجنة أكدوا خلال اللقاء على الدور الحيوى والهام الذى تضطلع به روسيا إزاء القضايا الإقليمية والدولية، وفى إطار عضويتها الدائمة فى مجلس الأمن، والتطلع لدور روسى قوى وداعم لوقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية ضد سكان قطاع غزة.

وأضاف السفير أحمد أبو زيد، أن الوزير شكرى أعرب فى كلمته خلال الاجتماع عن تقدير الدول العربية والإسلامية للدعم الذى قدمته وماتزال تقدمه روسيا للقضية الفلسطينية، وتوقع أن تقوم روسيا بالمزيد من خلال عضويتها الدائمة فى مجلس الأمن للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار فى غزة.