وجبة دسمة على مائدة الدراما الشتوية .. كوميديا وأكشن وإثارة

مسلسل روز وليلي
مسلسل روز وليلي

مؤمن‭ ‬حيدة

يشهد الموسم الشتوي هذا العام تقديم مجموعة من الأعمال الدرامية التي تتنوع بين الدراما الاجتماعية والكوميدية والأكشن والإثارة والغموض، كما أنها تضم عدد من النجوم والنجمات الذين يحظون بجماهيرية عريضة على مستوى الوطن العربي كله، ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم أبرز أعمال موسم الدراما الشتوية.

حدوتة منسية

أولى الأعمال الدرامية المقرر عرضها في موسم الدراما الشتوية هو مسلسل “حدوتة منسية”، وهو مكون من 30 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، ويشارك في بطولته كل من سوسن بدر وعبير صبري وأحمد فهيم، ومن تأليف محمود حمدان، وإخراج محمد محي الدين.

وتجسد الفنانة سوسن بدر دور البطولة في العمل حيث أنها تقدم شخصية “سعاد”، وهي أم لـ 4 أبناء، ومن خلال الأحداث تتعرض لحالة من نسيان أحداث مهمة عاشتها في الماضي، وهو الأمر الذي يؤثر في حاضرها، وعلاقتها مع أبناءها.

زينهم

أيضاً من المسلسلات التي ينتظر عرضها في الموسم الشتوي، هو مسلسل “زينهم” الذي يمثل أول بطولة مطلقة للفنان أحمد داود بالدراما التلفزيونية، بعد أن نجح في البطولة بالسينما من قبل في عدد من الأعمال الفنية، ويشارك في بطولته بجانب داود، كل من كريم قاسم وتارا عماد، وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج يحيى إسماعيل.

أحداث المسلسل مستوحاة من رواية “أصدقائي الموتى شكراً” للطبيب محمد جاد الله، والعمل تدور أحداثه في إطار لايت كوميدي، عن مجموعة من الأطباء داخل مشرحة زينهم.

وبقينا اتنين

بينما يشارك شريف منير في الموسم الدرامي الشتوي بمسلسل يحمل عنوان “وبقينا اتنين”، ويشارك في بطولته كل من رانيا يوسف وطارق عبد العزيز وياسر الطوبجي ويوسف عثمان وآخرين، وهو من تأليف أماني التونسي، وإخراج طارق رفعت.

وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي رومانسي، وهو مكون من 20 حلقة فقط، ويتحدث عن مراحل صدمة ما بعد الطلاق.

وبينا ميعاد 2

بعد النجاح الذي حققه مسلسل “وبينا ميعاد”، قرر صناع العمل تقديم جزء ثاني منه ومن المنتظر عرضه خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وهو من بطولة شيرين رضا وصبري فواز وبيومي فؤاد ومدحت صالح وداليا شوقي وآية سليم وبسمة، والعمل من تأليف وإخراج هاني كمال.

ويناقش العمل العلاقات الأسرية في إطار اجتماعي خفيف، ويتكون الجزء الثاني من العمل من 30 حلقة، وهو يستكمل الأحداث التي انتهت عليها الجزء الأول منه، بل أنه يضم العديد من المفاجأت للجمهور المتابع له.

البيت بيتي

نجاح كبير حققه مسلسل “البيت بيتي”، أثناء عرضه العام الماضي على منصة شاهد، لذا تحمس صناعه لتقديم جزء ثاني منه سيعرض أيضاً خلال الموسم الشتوي، وهو من بطولة كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر، والعمل تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم، وإخراج خالد مرعي.

وتدور أحداثه حول قصر مسكون بالأرواح، بينما يحاول “بينو” و”كراكيري” طرد هذه الأرواح وبيع القصر، وهو يدور في إطار كوميدي.

روز وليلى

يجتمع الثنائي يسرا ونيللي كريم معا من خلال مسلسل “روز وليلى”، وكتابة السيناريست البريطاني كريس كول، وإخراج أدريان شيرجولد، وتأتي قصته على امتداد 10 حلقات فقط، في إطار من الكوميديا السوداء وضمن سياق مليء بالأكشن والتشويق والمغامرة.

وتدور الأحداث حول محققتين مستقلتين يتم التعاقد معهما لكشف عملية احتيال مصرفي كبرى يجرى التخطيط والإعداد لها في مصر، وخلال سير الأحداث تجد المحققتين اللتين تفتقران إلى الكفاءة المهنية المطلوبة، نفسيهما في قلب مواجهات مع شخصيات غامضة تعرّض حياتهما للخطر، فتنجرفان عبر مسارات مغايرة لمسار التحقيق، قبل أن تعود الخيوط لاحقاً لتتشابك مقربة “روز” و”ليلى” خطوة بعد أخرى نحو حل اللغز، وكشف ملابسات القضية.

بطن الحوت

بعد فترة من التأجيل تقرر عرض مسلسل “بطن الحوت”، بطولة محمد فراج، وباسم سمرة، وأسماء أبو اليزيد، وعبد العزيز مخيون، وسماح أنور، وبسمة وآخرين، والعمل تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح.

وتدور الأحداث حول رجل يعمل في صناعة الفخار، ثم يضطر بطريقة ما للتعاون مع الجماعات المتطرفة، ويدخل في عدة صراعات وتتصاعد الأحداث.

أرواح خفية

بعد تأجيل لأشهر طويلة، يعرض أخيراً مسلسل “أرواح خفية” في شهر ديسمبر المقبل، وهو من بطولة الفنانة سمية الخشاب يشاركها البطولة كل من نضال الشافعي وفراس سعيد ومنذر رياحنة، والعمل من تأليف سوسن عامر، وإخراج إبرام نشأت.

وتجسد سمية خلال أحداث المسلسل شخصية مدرسة في إحدى المدارس، لتكتشف أن الطلاب لديهم قدرات غير عادية، ويناقش المسلسل المشكلات والمؤامرات الذي يتعرض لها التلاميذ بالمدرسة، في إطار من الإثارة والتشويق.

 

اقرأ أيضا : "صوت وصورة" الحلقة 29 .. حنان مطاوع تعترف بقتل مراد مكرم


 

;