انطلاق منتدى آفاق ومستقبل التدقيق الداخلي في القطاع المصرفي.. الأربعاء

المتحدثون في منتدى آفاق ومستقبل التدقيق الداخلي في القطاع المصرفي
المتحدثون في منتدى آفاق ومستقبل التدقيق الداخلي في القطاع المصرفي

ينظم الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب بالتعاون مع إتحاد بنوك مصر، ومعهد التدقيق الداخلي (IIA)، المنتدى السنوي للتدقيق الداخلي تحت عنوان "آفاق ومستقبل التدقيق الداخلي في القطاع المصرفي، ومن المقرر أن يتم افتتاح أعمال المنتدى صباح يوم الأربعاء الموافق 22 نوفمبر 2023 في القاهرة.

اقرأ أيضًا|البنك المركزي: ظهور جيل جديد من الخدمات المصرفية الرقمية داخل السوق المصري .. قريبا

ويتحدث خلال افتتاح أعمال المنتدى كل من رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية محمد الأتربي، ورئيس مجلس إدارة الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب الدكتور جوزف طربيه، وأمين عام إتحاد المصارف العربية والإتحاد الدولي للمصرفيين العرب الدكتور وسام فتوح.
       
يقام المنتدى على مدى يومين 22 و23 نوفمبر، سيشارك في اعماله ممثلين عن 10 دول عربية و سيسلط  الضوء على مفاهيم التدقيق الداخلي وإجراءاته، مع التركيز على تطوير الممارسات المهنية المتعلقة بإدارة المخاطر والحوكمة من خلال تبني نهجاً منظماً.

ويركز المنتدى السنوي للتدقيق الداخلي، على إستخدام التكنولوجيات الحديثة المستخدمة بهدف تعزيز الفهم المتقدم للأساليب الحديثة المتعلقة بالتدقيق الداخلي والرقابة الداخلية، والتأكيد على دورهما في المساهمة في الحفاظ على الشفافية والامتثال للقوانين والمعايير الدولية ويتطرق الى التطبيق الفعال للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والادماج الناجح للتقنيات التكنولوجية.