بدء تلقى طلبات رؤساء لجان ومراقبي امتحانات الثانوية العامة

«التعليم» تنشر فيديو توضيحياً.. وتسجيل البيانات بالبريد الموحد

وزارة التربية والتعليم  بدأت الاستعدادات المبكرة لامتحانات الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم بدأت الاستعدادات المبكرة لامتحانات الثانوية العامة

بدأت وزارة التربية والتعليم التحضير لامتحانات الثانوية العامة، والدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي، حيث أتاحت الوزارة، رابط الترشح للعمل رئيس لجنة ومراقبا أول فى امتحانات الثانوية العامة 2024، عبر موقعها الإلكترونى الرسمي.

ونشرت الوزارة فيديو يوضح كيفية وخطوات التسجيل للعمل كرئيس لجنة ومراقب أول بامتحانات الثانوية العامة، لتسهيل التسجيل لمن يرغب.

وأكدت الوزارة أن التحضير المبكر في إطار السماح لأكبر عدد ممكن من المرشحين للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير امتحان شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة للمشاركة فى أعمال الامتحانات العامة للعام الدراسي الحالي وذلك حتى يمكن تكوين قاعدة بيانات للمرشحين لأعمال الامتحانات وعملية التوزيع حرصا على راحة المرشحين.

وأشارت إلى أن تسجيل البيانات يكون باستخدام البريد الموحد، كما وفرت الوزارة رابط الحساب المدرسي الموحد للخدمات الإلكترونية لمن يرغب في إنشاء بريد موحد لتسجيل استمارة المشاركة فى أعمال الامتحانات والترشح لوظيفة رئيس لجنة ومراقب أول بامتحانات الثانوية العامة.

وأوضحت الوزارة أن تحديث وتسجيل البيانات يتم متابعته عن طريق المديريات التعليمية أسوة بالعام الماضى ، من خلال الموقع الإلكترونى المخصص لذلك بعد توفير اسم مستخدم وكلمة مرور، لكل مديرية على الموقع الإلكترونى للوزارة لمتابعة التسجيل من خلال معرفة العدد المستهدف لكل إدارة تعليمية تابعة للمديرية وأعداد المسجلين منها ، وحث كل من تنطبق عليه شروط الترشح على تحديث وتسجيل بياناتهم .

كما بدأت الوزارة الإعداد لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية، من خلال فتح باب الترشيحات رؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحان دبلوم المدارس الثانوية الفنية صناعى ، زراعى ، تجارى ، فندقى لعام 2024.

نظراً لبدء الإعداد لأعمال امتحانات الدبلومات الفنية بنوعياتها المختلفة (صناعى- زراعى- تجارى- فندقي) لعام ٢٠٢٤، فقد وافق السيد الأستاذ الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على الإعلان عن ترشيحات رؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحان دبلوم المدارس الثانوية الفنية صناعى- زراعى- تجارى- فندقى بجميع القطاعات للعام الدراسي٢٠٢٤/٢٠٢٣.

وحددت الوزارة عدداً من الشروط ، بألا يكون تعرض لأى قرار عقابى بالحرمان من أعمال أو الإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية في جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة، وأن يكون من العاملين بالمدارس الثانوية الفنية ، وليس لديه أقارب باللجنة المرشح لها حتى الدرجة الرابعة.