رئيس البورصة المصرية: نعمل على النهوض بسوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

افتتح الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة وأحمد الشيخ – رئيس البورصة المصرية، جلسة التداول يوم الإثنين، الموافق 20 نوفمبر2023، بمشاركة المهندس سامح المنجوري- الرئيس التنفيذي لشركة "فتنس برايم للأندية الصحية" (FTNS.CA)، وبحضور هبة الصيرفي – نائب رئيس البورصة؛ ضمن فعالية «قرع الجرس»؛ التي أقامتها البورصة المصرية احتفالا ببدء التداول على أسهم الشركة بعد قيدها بسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وهنأ الدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة قيادات شركة "فتنس برايم" بإتمام عملية القيد وبدء التداول وشجعهم على الاستفادة من مزايا التواجد داخل سوق الأوراق المالية، وأوضح أهمية الاستثمار الرياضي المبني على خطط علمية سليمة. مضيفا: الاستثمار الرياضي لم يعد ترفا ولدينا خطط واضحة وطموحة للتحديث الشامل لكثير من المنشآت التابعة للوزارة والتطوير المستمر للخدمات المقدمة كما وكيفا.

اقرأ أيضا: ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية في بداية تعاملات الإثنين 20 نوفمبر

وصرح أحمد الشيخ – رئيس البورصة المصرية، أن إدارة البورصة تعتزم النهوض بسوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعمل على تشجيع الشركات ذات فرص النمو الواعدة والملاءة المالية الجيدة على القيد والاستفادة من مزايا التواجد داخل البورصة. مضيفا: أن التواجد داخل هذا السوق مرتبط بتنفيذ الشركات خططها المعلنة للتوسع والنمو وزيادة حجم الأعمال.

كما أوضح «الشيخ»، أن إدارة البورصة تعمل على جذب العديد من الشركات من قطاعات متنوعة للقيد في البورصة المصرية وذلك إثراء للتنوع القطاعي للشركات المقيدة داخل السوق، بما يؤدي إلى تغطية أكبر عدد ممكن من القطاعات الفاعلة في الاقتصاد الوطني تدعيمًا وتنميةً لجانب العرض في سوق الأوراق المالية.

في حين صرح المهندس سامح المنجوري- الرئيس التنفيذي لشركة "فتنس برايم"، أن القيد يمثل خطوة هامة في خطة الشركة واستراتيجيتها الطموحة للنمو. مضيفا: أن القيد يتيح للشركة العديد من الفرص للوصول إلى الأسواق المالية لتدبير التمويلات اللازمة للتوسع وزيادة حجم الأعمال. كما أوضح أن الشركة تهدف إلى الانتقال من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي خلال الفترة القادمة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة فتنس برايم للأندية الصحية" (FTNS.CA) تعمل بمجال إقامة وتشغيل الأندية الصحية بأنواعها (جيم، ساونا، جاكوزي، ... إلخ)، ويبلغ رأس مال الشركة المصدر 66,250,000 جنيه مصري مقسم على 132,500,000 سهم بقيمة إسمية للسهم تبلغ 0.5 جنيه، وقامت الشركة بطرح 20% من إجمالي أسهمها بسعر طرح 1.2 جنيه للسهم بحيث بلغت قيمة الطرح 31,800,000 جنيه.