4 أطعمة تساعد في تقليل الالتهاب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ينشط جهاز المناعة لدينا عندما يستشعر مسببات الأمراض أو المواد الكيميائية أو حبوب اللقاح التي تغزو الجسم، مما يؤدي إلى عملية تسمى الالتهاب، وفي حين أن الالتهاب يحمينا من الإصابة بالأمراض، فإنه يستمر في بعض الأحيان حتى عندما لا يكون هناك تهديد لجسمك.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض الأطعمة المضادة للالتهابات لتقليل عواقبها.

اقرأ أيضا: الثوم والزنجبيل الأبرز.. 5 أنواع توابل تساعدك في تعزيز المناعة

التوت

تتميز الفراولة والتوت والعنب البري والتوت الأسود بخصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تخفف من خطر الإصابة بالأمراض الناجمة عن الالتهاب، إلى جانب كونها غنية بالألياف والمعادن، فهي أيضًا مصدر جيد لفيتامين C، الذي يمكن أن يقوي مناعتك ويساعد في مكافحة الالتهابات.

كما تساعد المواد الكيميائية النباتية الموجودة فيها على تأخير تطور السرطان، كما خلصت مراجعة بحثية نُشرت في عام 2018.

المكسرات مثل اللوز والجوز

يمكن لكل من اللوز والجوز تقليل الالتهاب في الجسم، فهي مليئة بالمغنيسيوم، مما يؤدي إلى تأثيرات إيجابية للحد من الالتهابات لأنه يقلل من الإجهاد التأكسدي ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

من ناحية أخرى، يمكن للجوز أيضًا أن يبقي الالتهاب تحت السيطرة ويعتقد أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

زيت الزيتون البكر

يحتوي زيت الزيتون البكر على العديد من المركبات الفينولية التي تتميز بخصائص قوية مضادة للالتهابات.مع ذلك، فهو بسهولة أحد أفضل الأطعمة لتقليل الالتهابات والالتهابات المزمنة في جسمك حيث تدعم الدراسات فعاليته في ذلك.

وكشفت دراسة منشورة أن 50 مل من هذا الزيت له تأثير مماثل لـ 10% من الأدوية المضادة للالتهابات.

الطماطم

الطماطم لها تأثيرات مضادة للالتهابات على الجسم لأنها مليئة بالليكوبين وفيتامين C، وكلاهما يحد من الالتهاب، ويمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي عن طريق تناولها باعتدال من خلال السلطات والحساء والعصائر والعصائر وغيرها.

يقدم العلم دليلاً على أن هذه الفاكهة الحمراء يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الالتهابي والعديد من الأمراض الناجمة عن الالتهاب.