ميناء ومدينة جرجوب الصناعية يضعان مصر على خريطة السياحة والتجارة العالمية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «ميناء ومدينة جرجوب الصناعية يضعان مصر على خريطة السياحة والتجارة العالمية».

وذكر التقرير، أن ميناء مدينة جرجوب الصناعية الذي يقع على بُعد 70 كم غرب مدينة مرسى مطروح بالنجيلة واحدا من الإضافات الجديدة لموانئ مصر الخمسة على البحر المتوسط، فهو يتصل بالعاصمة ومدن الساحل الشمالي من خلال الطريق الساحلي الدولي وهو الأقرب إلى سواحل أوروبا ويربط قارة أوروبا بأفريقيا.

ويعتبر تطوير الميناء فرصة قوية لوضع محافظة مطروح على خريطة السياحة والتجارة العالمية ونافذة لشمال غرب مصر للتجارة الخارجية والصناعات الحديثة، كما سيعمل على خلق مجتمع عمراني مستدام يوفر فرص عمل للسكان المحليين والمستهدفين وتوفير نحو 30 ألف فرصة عمل.

وتتمثل استراتيجية التنمية في هذه المنطقة على مساحة 500 ألف متر مخصصة لمشروع التطوير ورصيف بعمق 17 مترا وطول 500 متر من إجمالي 7 آلاف متر أرصفة تجارية بالميناء لاستقبال أكبر سفن الصب الجاف والغلال تحديدا، كما أن مشروعات هذه المنطقة تعد من المشروعات الفريدة.