كل ما تريد معرفته عن رياضة «بادل»

رياضة بادل
رياضة بادل

تختلف رياضة التنس عن رياضة بادل إحدى رياضات المضرب المعروفة في الولايات المتحدة وكندا، وعادةً ما تُلعب البادل بشكل زوجي في ملعب مُغلق بحوالي 25% أصغر من حجم ملعب التنس، وتَكمن الاختلافات الرئيسية في أنَّ الملعب به جدران زجاج ويمكن لعب الكرات عليها كما في لعبة الإسكواش.

لماذا سميت بادل؟

سميت لعبة البادل بهذا الاسم نسبة إلى المضرب الذي يشبه المجداف، فظهرت قبل 50 عاما تقريبا في دولة المكسيك وانتشرت في بشكل أكبر في أوروبا وفي إسبانيا على وجه الخصوص، حيث تعد هناك اللعبة الثانية بعد كرة القدم، مضيفا أن البادل أصبحت مهددا رئيسيا للعبة التنس بسبب حصولها على أهمية متزايدة.

اقرأ ايضاً| «أكلات أمي».. طريقة تحضير طاجن الكوسة باللحم المفروم

 

ماهى قوانين لعبة البادل؟

لا يجب لأقدام اللاعب أن تلمس خط الخدمة أو تعبره خلال عملية الخدمة ، ويُسمح بتلامس الكرة مع الشبكة في المنتصف إذا اصطدمت بها، ويجب أن تهبط الكرة في مربع الخدمة الخاص بالخصم.

كم مدة مباراة البادل؟

تتكون المباراة من ثلاثة أشواط وكل شوط من 6 نقاط، ويفوز بالمباراة الزوجي الذي يفوز بشوطين من أصل ثلاثة مع نظام كسر التعادل في حالة التعادل 6-6. تقام المنافسات بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، على كل اللاعبين الالتزام بحضور الأدوار التأهيلية للمنافسات والتي ستقام في نهاية شهر أبريل.

كم مدة مباراة البادل؟

تتكون المباراة من ثلاثة أشواط وكل شوط من 6 نقاط، ويفوز بالمباراة الزوجي الذي يفوز بشوطين من أصل ثلاثة مع نظام كسر التعادل في حالة التعادل 6-6، وتقام المنافسات بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، على كل اللاعبين الالتزام بحضور الأدوار التأهيلية للمنافسات والتي ستقام في نهاية شهر أبريل.

ما هو الفرق بين التنس والبادل؟

يشمل الاختلاف الأكبر في القواعد ما يلي: الضربة في البادل، يتم إرسال الضربة عادة من تحت الذراع بينما في التنس يمكن إرسال الضربة من تحت أو من فوق. في لعبة البادل، تعني القواعد أنه يمكن استخدام الجدران المحيطة، بما في ذلك الجدار الخلفي والجانبي، على عكس لعبة التنس، حيث يجب أن تبقى الكرة ضمن علامات الملعب.

هل البادل لعبة اولمبية؟

اعتمدت اللجنة الأولمبية الكويتية في شهر مايو الماضي لعبة «البادل» كإحدى الألعاب التي تشرف عليها وتم بموجب القرار تشكيل أعضاء لجنة «البادل» برئاسة عيسى بهبهاني ويوسف السلطان نائبا للرئيس ونور العبدالرزاق أمينا للسر ونجيب العوضي ودانة خاجة أعضاء.

من هو مخترع لعبة البادل؟

اكتشفت لعبة البادل في عام 1969م ، ويشار بأن الفضل في اكتشاف اللعبة يعود الى رجل الأعمال المكسيكي إنريكي كيركويرا، حيث قادت فكرة عدم وجود مساحة كافية لدى إنريكي كيركويرا لإنشاء ملعب تنس في منزله وعدم الرغبة في ازعاج جاره بأعادة الكرات الضالة أثناء اللعب، لابتكار رياضة تجمع بين التنس الأرضي و الأسكواش، فكانت النتيجة ملعب

كيف اعرف مستواي في البادل؟

المستوى 1.0: للأشخاص الذين بدأوا للتو في لعب تنس المضرب - المستوى 1.5: مشجعون يتمتعون بخبرة قليلة للغاية ، والذين يقتصر مستواهم على محاولة إبقاء الكرة في اللعب. المستوى 2.0: يمكن أن تشمل هذه المجموعة كل هؤلاء اللاعبين الذين يتجنبون الصعود للشبكة لأنهم يشعرون بأمان أكبر في الجزء الخلفي من الملعب.

متى بدأت لعبة البادل في مصر؟

قال المهندس أحمد الغتوري: ان «رياضة البادل هي مزيج من ألعاب المضرب المختلفة، مثل الاسكواش والتنس والراكيت، وشهدت مصر الفترة الأخيرة انتشارًا للعبة في مصر، ولكن الاتحاد الدولي لها تأسس منذ عام 1991».

متى صنعت لعبة البادل؟

يعود تاريخ رياضة «البادل» إلى مدينة أكابولكو بالمكسيك وتحديداً عام 1969م عندما أراد المواطن إنريكي كوركويرا، بناء ملعب للتنس في فناء منزله الصغير، ولكنه اكتشف أن فناءه لن يكفي لبناء ملعب بالمواصفات القياسية لملاعب التنس، حيث قادت فكرة عدم وجود مساحة كافية إلى إنشاء ملعب تنس في منزله، وابتكار رياضة تجمع بين التنس.

ماهى قوانين لعبة البادل؟
يُسمح بتلامس الكرة مع الشبكة في المنتصف إذا اصطدمت بها. يجب أن تهبط كرة الخدمة في مربع الخدمة الخاص بالخصم. وايضا من قوانين لعبة البادل إذا اصطدمت الكرة بالجدار الجانبي أو الخلفي بعد أن هبطت في مربع الخدمة، فإنها تعتبر خدمة صالحة ويجب على اللاعب المنافس أن يضربها.

كم مدة مباراة البادل؟

تتكون المباراة من ثلاثة أشواط وكل شوط من 6 نقاط، ويفوز بالمباراة الزوجي الذي يفوز بشوطين من أصل ثلاثة مع نظام كسر التعادل في حالة التعادل 6-6. تقام المنافسات بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة. على كل اللاعبين الالتزام بحضور الأدوار التأهيلية للمنافسات والتي ستقام في نهاية شهر أبريل

فوائد رياضة البادل

تنسيق ردود الفعل
تعزيز القدرة على تحمل المسئولية
العمل بروح الفريق
المساعدة على الإلتزام .