انتشار كامل لسيارات شفط الأمطار بمحافظات القناة الثلاث

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الأحد، عن أنتشار كامل لكافة المعدات وسيارات شفط المياه والفاكيوم والنافورى، وسيارات التدخل السريع، والسيارات المدمجة، في أماكن التمركز في الشوارع والميادين، على مستوى محافظات إقليم القناة" السويس، والإسماعيلية، والسويس"، وذلك لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية واتخاذ إجراءات الحيطة والحذر قد تحدث.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، عن إعلان حالة الطوارئ وإلغاء الإجازات في المواقع الهامة، وإن هناك فرق طوارئ من مهندسي ومشرفي وعمال الشركة تم تدريبهم علي كيفية التعامل الفوري والسريع مع المواقف الطارئة التي قد تحدث من أمطار وسيول أو أي أزمات. 

اقرأ أيضا| «مياه البحيرة» تواصل جهودها لرفع تجمعات مياه الأمطار بالمدن والمراكز

بالإضافة الي المتابعة علي شبكات الصرف الصحي وخطوط مياه الشرب والمحطات الرفع، مستوى في قطاعات ومناطق إقليم القناة "السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد".

وأضاف، أنه تم التأكد من جاهزية جميع محطات رفع الصرف الصحي للتعامل مع المواقف الطارئة، لافتا أن هناك متابعته المستمرة على مدار الساعة مع رؤساء قطاعات والمناطق بمحافظات القناة الثلاث، وتمركز سيارات شفط المياه في الأماكن المخصصة لها. 

وأشار رئيس مجلس الإدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة الي ان مراحل أعمال شفط مياه الأمطار من الأماكن المنخفضة، التي تمتلئ بالمياه، مع توفير كل الإمكانات، والمعدات بهدف الانتهاء منها في فترة زمنية وجيزة.

وأوضح، انه تم إجراء تجارب عملية فى عدد من المناطق المتوقع أن تشهد تجمعات لمياه الأمطار، بمحافظات "السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، بالإضافة إلى تشكيل فرق متخصصة لمراجعة كافة أعمال الصيانة لمعدات وأجهزة الشفط، بجانب المتابعة المستمرة من عمل جميع المحطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي.