تجهيزات مكثفة لبدء تحصين رؤوس الماشية ضد الحمى القلاعية بأسوان

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان التجهيزات والإستعدادات اللازمة لبدء الحملة القومية لتحصين رؤوس الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع إعتباراً من غد الأحد 19 نوفمبر الجارى. 

اقرأ أيضا| محافظ أسوان: إزالة 292 حالة تعدي على أراضي بناء وزراعية بمساحة 64 ألف و434 م2

وجاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة، وبما يساهم فى توفير سلالات ذات إنتاجية عالية للحوم والألبان. 

وقد كشف الدكتور مدحت رمزى مدير عام الطب البيطرى أن جميع الوحدات البيطرية أستعدت لفاعليات الحملة القومية ، بالإضافة إلى تنظيم قوافل بيطرية بالقرى والنجوع والمناطق النائية. 

ولفت إلى أنه بدعم من محافظ أسوان فقد شهدت القافلة العلاجية البيطرية الإرشادية نجاحاً كبيراً والتي تم تنظيمها من معهد تناسليات الهرم بالجيزة ، والهيئة العامة للخدمات البيطرية وصندوق التأمين على الماشية بالإشتراك والتعاون مع مديرية الطب البيطرى بأسوان في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر الجارى. 

وأوضح الدكتور مدحت رمزى أن فاعليات القافلة أثمرت عن فحص وعلاج وتحصين 4170 حيوان لدى 2841 مستفيد ، وأيضاً تم تنفيذ ندوة إرشادية بعنوان " المشاكل التناسلية في حيوانات المزرعة " ، علاوة على تدريب 27 من الأطباء البيطريين. 

وأكد أن التنسيق المسبق الجيد لإستقدام هذه القافلة ساهم فى حشد الكثير من المربين للإستفادة من هذه الحملات الفعالة والجادة .