حجازي: تعظيم الاستفادة من القيادات الجدد تفعيلًا للمبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدور الهام لمدير المدرسة في تطوير المدرسة، وبالتالي تطوير العملية التعليمية.

ووجه وزير التعليم ، جميع فيادات التعليم بمحافظة الشرقية، بتعظيم الاستفادة من المديرين الجدد من المعلمين الشباب الكفء والمتميزين في إطار المبادرة الرئاسية "١٠٠٠ مدير مدرسة"، والذين تم منحهم تدريبًا شاملًا لمدة ٦ أشهر، ومنح من اجتاز منهم هذا البرنامج دبلومة في القيادة التربوية والأمن القومي، والتي تمهد بدورها للقيام بالعمل فى إدارة المدرسة، موجهًا بتقديم كافة سبل الدعم لهم وتحقيق الاستفادة القصوى من قدراتهم وأفكارهم.

وكان قد عقد الدكتور رضا حجازى- وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور ممدوح غراب- محافظ الشرقية اجتماعًا بقيادات التربية والتعليم، ومديرى الإدارات التعليمية، بديوان المحافظة؛ للوقوف على الإجراءات المتعلقة بانضباط وانتظام العام الدراسي، وتنفيذ المهام والتعليمات المنظمة للعملية التعليمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب محافظ الشرقية، واللواء يسري الديب رئيس هيئة الأبنية التعليمية والمهندس محمد فؤاد الرشيدي مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية واللواء السعيد عبد المعطي- مستشار المحافظ للمشروعات والمهندس سامي معجل- السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من القيادات التعليمية والتنفيذية بالمحافظة.


ومن جهته، رحب الدكتور ممدوح غراب- محافظ الشرقية بالدكتور رضا حجازي، مشيدًا بجهود وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور رضا حجازى، لتطوير والارتقاء بمنظومة التعليم، ومتابعته المستمرة على مدى العام الدراسى لكل المحافظات، وتذليل أي عقبات من أجل الخروج بعام دراسى منضبط ومتميز، وتقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب في مراحل التعليم المختلفة.

وقدم المحافظ الشكر للوزير على زيارته للمحافظة والتي ستساهم في تحفيز القائمين على العملية التعليمية بها على العمل بجدية وإخلاص من أجل مستقبل هذا الوطن.